الشأن السوري

محاولة خطف تاجر دخان في جرابلس تؤدي لاشتباك و ضحايا

قام أحد عناصر فصيل ” أحرار الشرقية ” التابع لقوات المعارضة بمنطقة ” درع الفرات ” اليوم الأحد الثاني و العشرين من أكتوبر / تشرين الأول الجاري ، بالتطاول على أحد تجّار مادة ” الدخان ” في مستودعه الخاص الواقع في مدينة جرابلس بريف حلب الشرقي ، و حدثت مشادّات كلامية بينمها تطوّرت لسحب العنصر سلاحه ، مما أدى إلى ردع العنصر من قبل صاحب المحلّ التجاري و أقاربه حيث قاموا بضربه ضرباً مبرحاً . وفقاً لمصدر محلّي من جرابلس لوكالة ” ستيب الإخبارية ” .

و أفاد المصدر بأنّ العنصر بعد ذلك قام بجلب إحدى مجموعات أحرار الشرقية ، مما أدى إلى اشتباك بين المجموعة و أهالي صاحب المحلّ التجاري المدنيين ، حيث دار اشتباك بينهما استمر لعدة ساعات بالأسلحة الخفيفة و اُستخدم فيه قذائف الـ RBG ، مما أسفر عن إصابة عنصرين من أحرار الشرقية تم تحويلهم إلى مشافي تركيا لتلقّي العلاج ، بالإضافة إلى مقتل رجل و زوجته من سكان المدينة جرّاء الاشتباكات ، و قد قامت عناصر الشرقية بالانسحاب من الموقع بعد إصابة العنصرين .

و أشار المصدر ذاته إلى أنّ المحاولة كانت بهدف اختطاف التاجر من قبل عناصر الشرقية ، وهي المحاولة الثانية لخطف التاجر المدعو ” حسين أبو عيدو ” من عشيرة الجُبانات حيث تم اقتياض مبلغاً قدره خمسين ألفَ دولارٍ أمريكيٍ عند محاولة اختطافه في المرة الأولى في وقتٍ سابقٍ .

 

20170320160038a1478

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى