الشأن السوري

الاغتيالات تلاحق تحرير الشام و مقتل اثنان من قاداتها في إدلب اليوم

قُتل القائد العسكري في “هيئة تحرير الشام”، مصطفى الزهري ، اليوم الاثنين الثالث والعشرون من أكتوبر/تشرين الأول الجاري ، إثر انفجار عبوة ناسفة في سيارته ، قرب جامع الزعبي في مدينة الدانا بريف إدلب شمالي سوريا .

و قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في إدلب إنَّ القائد العسكري قُتل بعبوة ناسفة وضعت تحت مقعد السائق ، وانفجرت داخل السيارة مما أدى لمقتله على الفور، ولم تتضح بعد تفاصيل الحادثة والجهات المسؤولة عنها .

الجدير بالذكر أن قيادياً آخر من “الهيئة” وجد مقتولاً ، صباح اليوم الاثنين ، بريف إدلب الجنوبي ، بعد اختطافه من قبل مجهولين ، مساء أمس الأحد ، وأفاد مراسل الوكالة بأن مجموعة مجهولة الهوية اختطفت أمس القيادي في “هيئة تحرير الشام”، حسن مصطفى بكور، من منزله في مدينة خان شيخون، ووجد مقتولاً شرقي معرة النعمان بريف إدلب الجنوبي .

و ينحدر “حسن مصطفى بكور” من مدينة كفرزيتا بريف حماة الشمالي ، من مواليد 1985 ، يحمل إجازة في الأدب العربي من جامعة البعث في حمص، ويشغل دور مسؤول سرايا الهاون في “هيئة تحرير الشام” .

و أعلنت هيئة تحرير الشام اليوم الاثنين، أن المكتب الأمني التابع لها ضبط مستودعاً لتصنيع العبوات والأحزمة الناسفة غرب مدينة إدلب .

 

IMG 3920

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى