الشأن السوري

تبادل سيطرة شرق حماة بين تحرير الشام و النظام ومعارك مستمرة

تمكنت هيئة تحرير الشام و قوات المعارضة اليوم الثلاثاء الحادي والثلاثون من أكتوبر / تشرين الأول الجاري ، من استعادة السيطرة على قرية مريجب الجملان شرق حماة لساعات ، قبل أن تتقدم قوات النظام عليها لتسيطر عليها من جديد قبل قليل ، بحسب مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في حماة .

و أفاد مراسل الوكالة بأن قوات المعارضة ، تمكنت خلال الاشتباكات من تدمير ثلاث دبابات لقوات النظام بعد استهدافها بصوارخ م/د على جبهة مريجب الجملان في ريف حماة الشرقي ، كما قامت باستهداف مراكز وتجمعات قوات النظام في مدينة محردة في ريف حماة الشمالي بالمدفعية الثقيلة ، بالإضافة لاستهداف مدينة سلحب غرب حماة بصواريخ الغراد .

و من جهة أخرى سيطرت قوات النظام اليوم الثلاثاء ، على قرى ” مشيرفة عدوان و بغيديد و رسم التينة ” في ريف حماة الشرقي عقب انسحاب تنظيم الدولة منها .

و تزامن تقدم قوات النظام مع غارت استهدفت قرى عرفة و قصر علي والرهجان في الريف الشرقي دون وقوع إصابات في حين شهدت قرية الحواش قصف بعدة قذائف صاروخية مصدرها معسكر جورين ، و استهدفت أيضاً بالمدفعية الثقيلة مدينة اللطامنة في الريف الشمالي من الحواجز المحيطة بها.

الجدير بالذكر أن ريف حماة الشرقي يشهد موجة نزوح واسعة لآلاف المدنيين ، هرباً من المعارك العنيفة و القصف الجوي المكثف من الطائرات الحربية الروسية .

 

18425761 381577208905275 115231055 n

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى