الشأن السوري

نجاة قائد جيش الأحرار من محاولة اغتيال لتحرير الشام والتفاصيل؟

نجا قائد ” جيش الأحرار ” التابع لقوات المعارضة الشيخ ” أبو صالح الطحان ” من محاولة اغتيال، اليوم الأربعاء الأول من نوفمبر / تشرين الثاني الجاري، و ذلك بإطلاق نار على سيّارته بشكل مباشر أثناء ذهابه لتفقد نقاط الرباط في ريف حلب الجنوبي .

و قال السيّد ” أبو يوسف المهاجر ” المتحدث الرسمي باسم ” جيش الأحرار ” في تصريح خاص لوكالة ” ستيب الإخبارية ” : إنّ الشيخ الطحان خرج صباح اليوم لتفقد نقاط الرباط في ريف حلب الجنوبي، و عند عودته، قام حاجز تابع لـ ” هيئة تحرير الشام ” في منطقة البرقوم بالقرب من تلة العيس جنوب حلب، بإطلاق النار على سيّارته بشكل كثيف و فِي أماكن قاتلة، حيث كان الرصاص موجّهاً إلى منطقة الرأس ، لكن السيّارة كانت مُصفحة مما منع إصابة أحد بداخلها بسوء .

و في هذا الصدد ذكرت وكالة إباء التابعة للهيئة في خبر على موقعها الرسمي في التلغرام، بأنّها تواصلت مع مصدر مسؤول في الهيئة حول الحادثة و قال : ” سمعنا كغيرنا خبر الحادثة، و إننا نتبرأ إلى الله منها، و بدأنا بالتحقيقات اللازمة للوقوف على تفاصيل ما حصل، وسنعمل على محاسبة من أقدم على هذا الفعل الشنيع، كما نحمد الله على سلامة الأخ أبي صالح طحان “.

و تعليقاً على ذلك أفاد المتحدث الرسمي بأنّ الخبر في إباء، يعترف أنّ الإطلاق تم على حاجز للهيئة فكيف يمكن أن يقف عليه من لا يتبع للهيئة، فالوكالة تحاول دفع التهمة بالتقليل من أهمية الخبر، لكن إطلاق النار مؤكد من قبل الهيئة، و سيصدر بياناً رسمياً من قبل جيش الأحرار بعد قليل إزاء ذلك .

يذكر أنّ ” جيش الأحرار ” أعلن في ببان رسمي، منتصف شهر أيلول / سبتمبر الفائت، انشقاقه عن صفوف ” هيئة تحرير الشام ” بشكل كامل و ذلك بعد الاتفاق مع قياداتها على تشكيل لجنة قضائية للنظر في الحقوق .

IMG 01112017 151421 0

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى