الشأن السوري

الأسد يقصف جبهة حرستا بالكلور وغاراته تخطئ للمرّة الثانية

مع استمرار حركة أحرار الشام في معركتها ” بأنّهم ظلموا ” لليوم الثالث على التوالي ضد قوات النظام على جبهة إدارة المركبات العسكرية غربي مدينة حرستا في غوطة دمشق الشرقية ، استهدفت قوات النظام ، صباح اليوم الخميس السادس عشر من نوفمبر / تشرين الثاني الجاري، بقذائف مدفعية تحمل مادة ” غاز الكلور السام ” على تلك الجبهة التي تقدّم إليها مقاتلو المعارضة مما تسبب بحدوث حالات اختناق خفيفة بينهم إعلاميين .

 

و أكد ” عمران الدوماني ” أحد ناشطي الغوطة الشرقية لوكالة ” ستيب الإخبارية ” أنّ القذائف المدفعية المحمّلة بغاز الكلور أدت إلى حدوث حالات اختناق بينهم أربعة إعلاميين ” ضياء الشامي مراسل وكالة ستيب ” و ” مازن الشامي مدير مكتب وكالة قاسيون ” و ” محمد الجزائري ” مراسل قناة الجزيرة ” بالإضافة إلى ” عبد المنعم عيسى مصوّر فوتوغرافي لدى AFP ” وهم حالياً بحالة صحيّة جيّدة بعد نقلهم إلى المشفى و إجراء العلاج المناسب لهم .

و قال الدوماني : إنّ طائرات النظام الحربية جدّدت قصفها اليوم على مدينتي حرستا و عربين و بلدة مديرا بعدة غارات جوّية ، مشيراً إلى استهداف غارتين جوّيتين موقعاً لقوات النظام عن طريق الخطأ في مدينة حرستا مما أسفر عن وقوع قتلى و جرحى من عناصرها، و ذلك للمرة الثانية خلال الـ 24 ساعة الماضية .

و أضاف عمران في حديثه مع ستيب أنّ قوات النظام استهدفت بلدة ” بيت سوى ” بقذيفة مدفعية مما تسبب بمقتل ثلاثة أشخاص ( طفلتين و طفل ) .

يذكر أنّ قوات النظام استهدفت الليلة الماضية قرية مزرعة بيت جن في الغوطة الغربية ببرميل يحوي مادة غاز الكلور السام مما تسبب بوقوع ثلاث حالات اختناق ، و ذلك بعد قصف مكثّف بلغ ستين برميلاً متفجراً على القرية و بلدة كفر حور و تدمير قوات اتحاد جبل الشيخ منصة صواريخ أرض أرض لقوات النظام على تلة أم بشار إثر استهدافها بصاروخ موجّه .

 

و كانت أحرار الشام قد أعلنت عن معركتها ليلة أمس قائلةً إنّها حقّقت مرحلتها الأولى بنجاح بعد هجوم على إدارة المركبات، و تهدف المعركة بحسب بيان الحركة إلى تحرير منطقة إدارة المركبات بمختلف مباني القيادة و الإدارة فيها فضلاً عن الرحبة العسكرية 446، و بعض المناطق المحيطة بها، باعتبار هذه المناطق استراتيجية للنظام .

IMG 8849

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى