الشأن السوري

النظام يفشل مجددّاً بالتقدّم جنوب حلب ومعارك كرّ وفرّ مستمرّة

جدّدت قوات النظام و الميليشيات الأجنبية المساندة لها ، صباح اليوم الخميس السادس عشر من نوفمبر / تشرين الثاني الجاري ، محاولاتها بالتقدّم إلى قريتي ” الرشادية و حجارة ” في ريف حلب الجنوبي، و اندلعت على إثرها اشتباكات عنيفة مع هيئة تحرير الشام التي تصدّت للهجوم الجديد و تمكّنت من عطب دبابة و قتل خمسة عناصر و إصابة آخرين . بحسب مراسل ” ستيب الإخبارية ” في ريف حلب .

و في هذا الصدد أكد مصدر عسكري في هيئة تحرير الشام بقوله لوكالة إباء : ” تصدّى المجاهدون لمحاولة تقدم الجيش النصيري على قريتي حجارة و الرشادية بريف حلب الجنوبي بعد اشتباكات عنيفة , و تكبيدهم خسائر بالأرواح و العتاد ” .

و أوضح مراسلنا أنّ قوات النظام سيطرت على القسم الشرقي من قرية الرشادية اليوم ، ثمّ قامت الهيئة بهجوم مضاد استعادت خلاله القسم ، و بعدها قامت المقاتلات الروسيّة باستهداف قرية الرشادية بعدة غارات جوّية بالصواريخ الفراغية ، سبق ذلك استهداف قريتي ” سيالة و رملة ” بغارات مماثلة و اقتصرت الأضرار على الماديّات ؛ مشيراً إلى أنّ محاولات النظام بالتقدم جنوب حلب بدأت في الثاني من الشهر الحالي ، حيث سيطرت على قرى على “ حجارة كبيرة و حجارة صغيرة و الرشادية ” و استعادتهم الهيئة في ذات اليوم لتكرّر تلك المحاولات بشكل مستمرّ .

من جانب آخر قُتل اليوم مدني و أصيب آخرون في بلدة حيان شمال حلب إثر قصف مدفعي لقوات النظام المتمركزة في معرستة خان ، كما استهدفت ‏مدفعية قوات النظام المتمركزة في كتيبة حندرات منطقة ضهرة عبد ربه شمال غرب حلب .

 

M3N4NET 135616 1 0

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى