الشأن السوري

دخول رتل تركي جديد لاستلام النقطة الثالثة غربي حلب

دخل رتلٌ عسكريٌّ جديدٌ للقوّات التركيّة من بلدة كفرلوسين الحدودية شمال إدلب ، مساء اليوم السبت الثامن عشر من نوفمبر / تشرين الثاني الجاري ، يضمُّ عدداً من الدبابات و المجنزرات و الآليات العسكرية بالإضافة إلى تسعين جندياً تركياً و ذلك لاستلام النقطة الثالثة في منطقة الشيخ عقيل في ريف حلب الغربي ، و المطلّة على مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية . بحسب مراسل وكالة ” ستيب الإخبارية ” في الريف الحلبي .

و في هذا الصدد قال “صلاح العمر” القائد العسكري في هيئة تحرير الشام بريف حلب لوكالة إباء إنّ : ” الرتل التركي مؤلف من ثلاث عشرة آليةً من بينها خمس آليات من نوع BMP و رشاشين متوسطين و خمس آليات للحفر و التدشيم ، و ترافقهم سيّارة إسعاف و صهريج للوقود ” .

الجدير ذكره أنّ القوّات التركية بدأت بنشر قوّاتها المراقبة بمناطق ريفي حلب و إدلب في الثاني عشر من الشهر الفائت وفقاً لاتفاق أستانة ، بعد استقدام تعزيزات عسكريّة كبيرة و متواليّة على مدى الأشهر الأخيرة على الحدود القريبة من مدينة عفرين الخاضعة لسيطرة قوّات سوريا الديمقراطية ، حيث دخل ( 180 ) جندياً تركياً الأراضي السورية مؤخراً لاستلام نقطتين تطلّان على قسد ، الأولى بالقرب من قرية صلوة ، و الثانية في منطقة قلعة سمعان غرب حلب .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى