الشأن السوري

مسؤول بقسد “ستنضم قسد لجيش النظام بعد التسوية”

أكد الرئيس المشترك لـ ” مجلس سوريا الديمقراطيّة “، رياض درار، أنّه ” عندما تتحقّق التسوية السورية ستنضم قوات سوريا الديمقراطية إلى جيش النظام السوري الذي سيتكفل بتسليحها ” .

 

و أوضح درار : ” إذا كنا ذاهبين إلى دولة سوريا واحدة بنظام فيدرالي نعتقد لا حاجة للسلاح و القوّات، لأنّ هذه القوّة سوف تنخرط في جيش سوريا لأنّ الوزارات السيادية مثل الجيش و الخارجية ستكون عند المركز، و قوات سوريا الديمقراطية هي قوات سوريا و ليست قوّات محلية “.

 

و قال درار لشبكة رووداو الإعلامية ليلة أمس: إنّ ” أمريكا صدقت دائماً معنا و هي تعمل من أجل القضاء على تنظيم داعش إلى أن تتحقق التسوية السياسية في سوريا “، مضيفاً أنّه ” حتّى تستقر الدولة السورية يمكننا أن نقول يحقّ للأمريكان أن ينفذّوا أقوالهم، و أن ينسحبوا كما فعلوا في العراق و حدّدوا موعداً لخروجهم و خرجوا “.

 

و أضاف ” نحن نعمل من أجل السلام في سوريا و ليس المواجهة مع أيّ طرف سوري، إنّما نبني ذاتنا و نبني مناطقنا و نحافظ عليها في حالة أمن و أمان و سلام إلى أن يحين الموعد المرتقب موعد التفاوض الحقيقي ” .

 

و أشار إلى أنّ ” تصريحات تركيا بأنّ أمريكا ستسحب السلاح عن قوات سوريا الديمقراطية هذا جزء من الوهم الإعلامي الذي تقوم به و لن نرضخ له، و لن نعطيه أيّة أهمية “. معتبراً تهديداتها بالسيطرة على مدينة عفرين شمال حلب هي ” أعمال عدائية ” .

 

المصدر : ( شبكة رووداو )

QAM RIYAD DIRAR FEDRALI CARESERYA SURYA YE1 E280AB142737921E280AC E280ABE280AC 620x360 2

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى