الشأن السوري

النظام يفشل بالتقدّم جنوب حلب ، و تحرير الشام توقعه بكمين

فشلت قوّات النظام ، اليوم الاثنين السابع و العشرين من نوفمبر / تشرين الثاني الجاري ، بالتقدّم إلى قرية ” حجارة ” في ريف حلب الجنوبي بعد معارك مع هيئة تحرير الشام ، في محاولات مستمرّة منذ الثاني من الشهر الحالي .

و أفاد مراسل وكالة ” ستيب الإخبارية ” في ريف حلب ، بأنّ هيئة تحرير الشام ، تمكّنت من التصدّي لمحاولة تقدّم جديدة باتجاه قرية حجارة ، مما أسفر عن وقوع ثلاثة أسرى و خمسة قتلى من قوّات النظام بالإضافة إلى عدد من الجرحى ، و في محور آخر تمكّنت فصائل المعارضة من تدمير دبابة لقوّات النظام على جبهة قرية الرشادية ، فيما استهدفت غارات جوّية قريتي ” رملة و سيالة ” و الأضرار ماديّة .

و في سياق متصل ذكرت هيئة تحرير الشام ، مساء اليوم ، عبر وكالتها إباء : إنّ مقاتليها أعدّوا كميناً محكماً في تلة الحجارة جنوب حلب , مما أدى إلى مقتل مجموعة كاملة من نظام الأسد و أسر أحد العناصر .

و في الثالث و العشرين من الشهر الحالي ، استعادت الهيئة السيطرة على قرية حجارة بعد تقدّم النظام إليها لساعات ، سبقها بيوم مقتل و جرح عدد من عناصر النظام عند محاولتهم التقدّم إلى قريتي ” حجارة و الرشادية ” تخلّلها استهداف موقعاً للنظام قرب ” الرشادية ” بغارة خاطئة أوقعت إصابات من عناصره .

 

IMG 20171107 WA0084
قوات المعارضة استهدفت براجمة الصواريخ مواقع قوات النظام في محيط خناصر جنوبي حلب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى