نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الخميس 30-11-207

حماة :
– قام مجهولون، الليلة الماضية، بإطلاق النار على حاجز يتبع لـ “هيئة تحرير الشام” عند مدخل مدينة مورك بريف حماة الشمالي مما أدى لمقتل عنصرين داخل الحاجز .
– حاولت ليلة أمس، مجموعة تابعة لـ “تنظيم الدولة” الوصول للقرى الخاضعة لسيطرة التنظيم شرق حماة، حيث استطاعت “هيئة تحرير الشام” إيقاف المجموعة في منطقة “الحوايس أم الجرن” و الاشتباك معها مما أدى لمقتل و جرح عدد منها و أسر عنصر، لتحول دون وصولها إلى مناطق التنظيم .
– هيئة تحرير الشام استهدفت مواقع النظام داخل قرية الزغبة شمال شرقي حماة بقذائف المدفعية الهاون .
– غارات روسيّة استهدفت قرية الرهجان بريف حماة الشرقي .
– مقتل عنصرين من قوات النظام جراء انفجار لغم أرضي بمحيط حاجز أبو عبيدة بالريف الشمالي، وتبنّى جيش العزّة تلك العملية .

إدلب :
– تعرّضت سيّارة تابعة للحزب الإسلامي التركستاني بريف جسر الشغور لغارة بطيران مجهول يعتقد أنّه تابع للتحالف ليلة أمس ما أدى لمقتل من كان داخل السيّارة .
– العثور على جثّة رجل مسن و حفيده مقتولين على أطراف مدينة جسر الشغور بالريف الغربي وهما من نازحي جبل الأكراد .
– استهدفت غارات جوّية مدرسة قرية الحميدية شرقي بلدة أبو ظهور شرق إدلب .

حمص :
– تجدد الاشتباكات بين تنظيم الدولة و قوّات النظام في محيط المحطة الثانية شرق حمص و قرب بادية دير الزور حيث تمكّن التنظيم من إعطاب ثلاث جرّافات للنظام إثر استهدافها بصواريخ موجّهة ليلاً و لا تزال الاشتباكات مستمرّة .

حلب :
– هيئة تحرير الشام استعادت سيطرتها على قريتي “عبيسان” و “مزرعة” جنوب حلب، و أسر عنصرين للنظام بعد معارك عنيفة أسفرت عن مقتل و إصابة عدد من العناصر و تدمير دبابة للنظام، فضلاً عن اغتنام دبابة و سيّارة بيك آب .
– دمّرت دبابة لقوّات النظام على جبهة قرية رجم الصوان جنوب حلب .

دمشق و ريفها :
– قوّات النظام استهدفت بقذائف المدفعية مدينتي عربين و حرستا بالغوطة الشرقية، مما أدى لوقوع إصابات في صفوف المدنيين، كما استهدفت أطراف بلدة عين ترما بسبع عبوات غاز شديدة الانفجار .
– تمكّنت قوّات المعارضة من إحباط محاولة قوّات النظام التقدم ليلاً داخل مباني إدارة المركبات العسكرية في مدينة حرستا ضمن معركة بأنّهم ظلموا .

دير الزور :
– اشتباكات بين تنظيم الدولة و قوّات سوريا الديمقراطية على أطراف بلدة أبو حمام بالريف الشرقي .

 

٢٠١٧١١٢٩ ١٣٣٢٣٢

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى