الشأن السوري

إسرائيل تستهدف مواقعاً هامّة للأسد وإيران غربي دمشق، والأخير يتصدّى

هزّت انفجارات عنيفة، قبيل فجر اليوم السبت الثاني من ديسمبر / كانون الأول الجاري، أرجاء منطقة الكسوة في ريف دمشق الغربي، تبعه انقطاع للتيار الكهربائي عن بلدات ” زاكية – المقيليبة – الكسوة “، و ذلك ناتج عن استهداف طائرات إسرائيلية، مواقع لقوّات النظام و ميليشيا حزب الله اللبناني و الميليشيات الإيرانية و ذكرت مصادر محليّة أنّ أصوات المضادات الأرضية للنظام ملأت أرجاء المنطقة .

 

و أفاد مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في ريف دمشق، بأنّ الجيش الإسرائيلي أطلق أربعة صواريخ استهدفت مواقعاً لنظام الأسد بالقرب من اللواء (91) التابع للفرقة الأولى، تلاها غارات جوّية إسرائيلية استهدفت مواقعاً للنظام و إيران و ميليشيا حزب الله في الفوج (137) و جبل المانع الذي يُعد أكبر تحصينات النظام في محيط بلدتي الكسوة و دير ماكر غربي دمشق، والأنباء تحدثت عن تدمير مستودعات ذخيرة هناك .

 

و من جانبها نقلت وكالة سانا الرسمية للنظام عن مصادر قولها صباح اليوم : “وسائط دفاعنا الجوّي تتصدى لصواريخ إسرائيلية استهدفت أحد المواقع العسكرية بريف دمشق و تدّمر اثنين منها”، فيما ذكرت وكالة دمشق الآن الموالية للنظام، إنّ “هدفاً معادياً دمّره صاروخ للدفاع الجوّي في الغوطة الغربية، في محاولة للعدو الصهيوني استهداف مستودع للذخيرة تابع للجيش العربي السوري بين صحنايا والكسوة بريف دمشق” .

 

و بدورها قناة حميميم المركزية الروسية قالت : إنّ “الطائرات الإسرائيلية دخلت الأجواء السورية من الجهة الجنوبية و الجنوبية الغربية، و قامت بتنفيذ غاراتها على مواقع عسكرية و عادت إلى مواقعها عبر الأجواء اللبنانية و لم يتم تسجيل إيّ إصابة محقّقة لقوّات الدفاع الجوّي السوري أثناء تصديها للطائرات المعادية” . بحسب قول أليكسندر إيفانوف .

13950917123210479397644

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى