الشأن السوري

روسيا تحرق جنوب حلب بالعنقودي، ومعاناة قاطنيه غائبة سياسياً

جدّدت المقاتلات الروسيّة قصفها، صباح اليوم الأحد العاشر من ديسمبر/ كانون الأول الجاري، بعدّة غارات جوّية بالقنابل العنقودية على قرى “برج سبنة – مكتبة – مربع السلوم”
في جبل الحص جنوب حلب، سبقها عدّة غارات بالصواريخ الفراغية فجر اليوم على قرية “أبو تينة” مما تسبب بمقتل شخص و إصابة آخرين في صفوف المدنيين . وفقاً لمراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة “أحمد الحمود” .

و قال مراسلنا : إنّ المقاتلات الروسيّة شنّت  الليلة الماضية (من الساعة الحادية عشرة و حتّى الواحدة ليلاً)، أكثر من ثلاثين غارة جوّي على قرى و بلدات “الحجارة – الحويوي – تل الضمان – رملة – سيالة – طلفاح – عبيسان – أم العمد – مربعات بيشة – مربع سلوم – برج سبنة – أم التينة” مخلفةً عدداً من المصابين و دماراً هائلاً في الأماكن المستهدفة .

و عن أوضاع أهالي ريف حلب الجنوبي تحدث، الحمود، عن حركة نزوح كبيرة، شهدتها تلك القرى و البلدات، خلال الشهرين الماضيين، ولا تزال مستمرّة، فيما يعاني بقية الأهالي المتواجدين هناك معاناة كبيرة بأسعاف الجرحى، بسبب قلة سيّارات الإسعاف في تلك المنطقة و عدم وجود مشفى لعلاج جرحاهم، بالإضافة إلى إهمال كبير من قبل الأمم المتحدة و المنظمات الإنسانية فضلاً عن إهمال المنطقة سياسياً من قبل المعنيين بالشأن السوري لا سيما هيئة التفاوض في جنيف .
مشيراً إلى هدوء جبهات ريف حلب الجنوبي، بالنسبة للاشتباكات بين قوّات النظام و هيئة تحرير الشام، بعد استعادة الأخيرة السيطرة على قرية حجارة، مساء أمس .

شاهد : لحظة استهداف بلدة تل الضمان بالطيران الحربي الرشاش جنوبي حلب
 يوتيوب: https://youtu.be/Psk786nYcKU

435825893 289612

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى