الشأن السوري

تفجير يضرب نيويورك الأمريكية والمشتبه به داعشي من بنغلادش

أعلنت شرطة ولاية نيويورك عن وقوع انفجار صباح اليوم الاثنين الحادي عشر من ديسمبر/كانون الأول عند محطة “بورت أوثوريتي” بالقرب من تايمز سكوير في منطقة مانهاتن وسط المدينة ، كما ذكر وسائل إعلام أميركية، وقوع أربع إصابات حتى الآن نتيجة الانفجار .

و تعتبر هذه المنطقة من أكثر من الأماكن ازدحاماً لكونها نقطة التقاء العديد من خطوط الحافلات و قطارات الأنفاق ، حيث وقع الانفجار في أكثر الأوقات ذروةً باكتظاظ المارة ، فيما اضطرت شرطة المنطقة لإخلاء بعض المحطات وإيقاف حركة خطوط النقل .

ومن جانبها نشرت وسائل إعلام أميركية عن كون الانفجار عمل إرهابي من صنع تنظيم الدولة ، و أنّ من قام به شخص من بنغلاديش مقيم في أميركا لأكثر من عشرين عام ، و تضاربت التصريحات عن نوع مسبب التفجير ، إن كان قنبلة يدوية أو قنبلة أنبوبية .

في حين صرّح مفوض الشرطة في نيويورك “جيمس أونيل ” بأنّ المشتبه به و الذي كان يُخطط لتفجير سيارة ملغمة في ساحة “تايمز سكوير” يُعتقد أنّه من بنغلاديش و يُسمى “عقائد الله” و يبلغ من العمر ( 27 ) عاماً ، لافتاً إلى أنّه كان يرتدي قنبلة بدائية الصنع و أصيب بحروق طفيفة بيديه و بطنه و تتم معالجته حالياً في مستشفى “بيل فيو” في المدينة .

و من جانبه أوضح وزير العدل الأميركي “أريك اولدر” أنّه من المقرّر أن يمثّل “عقائد الله” المشتبه به أمام المحكمة يوم غدٍ الثلاثاء بعد اعتراف له يؤكد تورطه بالحادث ، قائلاً : إنّ ” المشتبه به كان يحاول الهروب من البلاد و أنّ سلطات الولاية تتعقب عدداً من الأدلة من الممكن أن تفيد التحقيقات ” .

 

1028321398

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى