الشأن السوري

ملخص دير الزور اليومي 12-12-2017

الوضع العام :

استهدف طيران حربي بلدات (الجرذي الشرقي – هجين) ولم ترد أنباء عن الأضرار، وقتل شخص جراء قصف مدفعي من قبل قوات النظام استهدف بلدة هجين شرقي دير الزور، كما قصف الطيران الحربي مواقع الاشتباك في بلدة الدوير في ريف البوكمال.

على الصعيد العسكري:

يواصل تنظيم الدولة هجومه في محيط مدينة البوكمال شرق دير الزور حيث ذكرت مصادر موالية للتنظيم أن عناصر التنظيم تمكنوا اليوم من السيطرة على قرية الكشمة بين البوكمال والميادين بعد معارك مع قوات النظام هناك إضافة لاغتنام دبابة وعربة” ب م ب ” من قوات النظام خلال المعارك الدائرة في قرى الحسرات والعباس بريف البوكمال، كما تم قتل 3 عناصر من النظام وتدمير سيارة دفع رباعي لهم بصاروخ موجه من قبل التنظيم قرب قرية العباس الواقعة شمال غرب البوكمال في ريف دير الزور الشرقي.

وذكرت مصادر موالية للتنظيم أن عناصر داعش تمكنوا اليوم من تدمير سيارة لقوات سوريا الديمقراطية بالقناصات الثقيلة قرب قرية “أبو حمام” بريف دير الزور إضافة لقنص عنصر من قسد في قرية سويدان بذات الريف.

وعلى صعيد آخر قام تنظيم الدولة اليوم بقطع رأس عنصرين من قوات النظام في مدينة هجين شرق ‎دير الزور كان قد أسرهما في بلدة الصالحية غرب مدينة ‎البوكمال، في حين سجل مقتل شخص واصابة اخرين نتيجة القصف المدفعي الذي تعرضت له قرية الهجين من قبل قوات النظام بمحيط المنطقة

222222222 1 1

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى