خرائط سوريا

معركة لجيش العزّة ضد الأسد شمال حماة فماذا حقّقت للآن ؟!

تمكّن “جيش العزّة” في غرفة عمليات ( في سبيل الله نمضي ) ضمن عمل عسكري جديد في ريف حماة الشمالي ، من السيطرة على تجمّع حواجز “زلين” و قرية “الزلاقيات” و حواجزها ، اليوم الأحد السابع عشر من ديسمبر / كانون الأول الجاري ، و ذلك بعد اشتباكات مع قوّات النظام و اغتنام عدّة آليات و أسلحة و ذخائر فضلاً عن أسر مجموعة عناصر من النظام في حاجز الزلاقيات عقب السيطرة عليه . بحسب مراسل وكالة ” ستيب الإخبارية” في ريف حماة .

و في تصريح خاص لوكالة ” ستيب الإخبارية ” قال المتحدث الرسمي باسم جيش العزّة النقيب ” مصطفى معراتي ” : إنّ العمل بدأ صباح الْيَوْمَ على محور  زلين و الزلاقيات و تمّت السيطرة الكاملة على  تجمّع حواجز زلين و قرية الزلاقيات و حواجزها ، بالإضافة إلى اغتنام ثلاث دبابات و عربة BMB و مدفع 130 و قاعدتين م/د ،  فضلاً عن أسر مجموعة من العناصر و قتل و جرح العديد منهم . مشيراً إلى أنّ العمل لا يزال مستمرّاً لكن على مراحل ، و هدفه استعادة القرى و المدن و البلدات التي استولى عليها النظام قبل أشهر .

و في سياق متصل ذكر مراسلنا : إنّ قوّات النظام المتمركزة في مدينة حلفايا استهدفت بقذائف المدفعية و راجمات الصواريخ مدينة اللطامنة ، و استهدفت بقصف مدفعي من حاجز بريديج مدينة كفرزيتا ، بالتزامن مع عدّة غارات جوّية روسيّة و سوريّة منها بقنابل عنقودية استهدفت محيط مدينتي اللطامنة و كفر زيتا و قرية الزلاقيات و محيطها و محيط قرية شليوط ، كما ألقت مروحيات الأسد براميلاً متفجرةً على قرية زلين شمال حماة و من جانبها استهدف فصائل المعارضة تجمّعات قوّات النظام في مدينة محردة غربي حماة بصواريخ الغراد .

أمّا في ريف حماة الشرقي ، فقد دمّرت هيئة تحرير الشام ، اليوم ، دبابة لقوّات النظام على محور قرية “أبو لفة” إثر استهدافها بصاروخ م/د ، كما استهدفت غارات روسيّة متتالية قريتي “الرهجان و الشاكوسية” بالتزامن  مع اشتباكات بين تحرير الشام و قوّات النظام التي تحاول التقدّم في المنطقة .

 

شاهد الغارات الروسيّة التي استهدفت مدينة كفرزيتا شمالي حماة بقنابل النابالم الحارق

يوتيوب : https://youtu.be/ezGJExgc7CM

 

رابط الخريطة بدقة عالية :

https://b.top4top.net/p_716mfcvg1.jpg

web 2

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى