الشأن السوري

تعاون استخباراتي روسي أمريكي لإحباط هجمات إرهابية في البلدين

بحث الرئيس الروسي مع نظيره الأمريكي دونالد ترامب، في اتصال هاتفي، اليوم الأحد السابع عشر من ديسمبر / كانون الأول الجاري، تبادل المعلومات في مجال مكافحة الإرهاب، و تفاصيل إحباط عملية إرهابية في مدينة سان بطرسبورغ ثاني كبرى المدن الروسيّة .

و أكد بيان صدر عن الكرملين اليوم الأحد، أنّ بوتين شكر نظيره ترامب و وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية CIA على تقديم معلومات إلى موسكو ساعدت على ضبط مجموعة من الإرهابيين كانت تخطط لتنفيذ تفجيرات في كاتدرائية “سيّدة قازان” و غيرها من الأماكن الشعبية في مدينة سان بطرسبورغ .

و أضاف البيان : أنّ بوتين أكد على أنّ الاستخبارات الروسية، في حال حصولها على معلومات تتعلق بتحديات إرهابية تهدّد الولايات المتحدة و مواطنيها، سوف تسلّمها فوراً إلى زملائها الأمريكيين عبر قنوات الاتصال .

و كانت هيئة الأمن الفدرالية الروسية قد أعلنت قبل يومين عن ضبط خلية إرهابية تضمّ سبعة أشخاص منتمين إلى تنظيم الدولة، كانوا يخططون لتنفيذ سلسلة اعتداءات بمدينة “سان بطرسبورغ” في السادس عشر من الشهر الحالي، و صادرت أجهزة الأمن كميات كبيرة من المتفجرات و الأسلحة النارية و الذخيرة و المطبوعات الدعائية المتطرّفة .

المصدر : (وكالات روسيّة)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى