الشأن السوري

ملخص دمشق وريفها اليومي 22-12-2017

الوضع العام:

تعرضت مدينة دوما بالغوطة الشرقية في ريف دمشق لقصف مدفعي بقذائف من المدفعية الثقيلة من مواقع قوات النظام في الجبهات المحيطة حيث أسفرت عن إصابة العديد من المدنيين بجروح وأضرار مادية لحقت بالمنازل السكنية وسط حالة ذعر سادت بصفوف الأهالي.

وأصيب العديد من المدنيين بجروح وأضرار مادية لحقت بالمنازل في بلدة عين ترما في الغوطة الشرقية بريف دمشق وذلك جراء إلقاء طائرة استطلاع قنابل على المنازل المأهولة بالمدنيين.

وارتقى طفل من أبناء مدينة عربين في الغوطة الشرقية بريف دمشق جراء رصاصة طائشة مصدرها الاشتباكات الدائرة بين مقاتلي قوات المعارضة وقوات النظام على جبهة المدينة.

وبالانتقال للغوطة الغربية استهدفت قوات النظام بقصف مدفعي وبالهاون بلدتي مزرعة بيت جن ومغر المير ومحيطهما في جبل الشيخ مخلفة دمار في منازل المدنيين وسط استمرار الحصار المطبق على المنطقة.

على الصعيد العسكري

شهدت جبهة حي جوبر شرق العاصمة دمشق اشتباكات عنيفة ليلة أمس بين مقاتلي قوات المعارضة وقوات النظام بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة دون وقوع خسائر بشرية بين الطرفين.

أيضا شهدت اليوم جبهة عربين في الغوطة الشرقية اشتباكات متقطعة بين مقاتلي قوات المعارضة وقوات النظام اسفرت عن ارتقاء طفل مدني برصاص طائش.

وبالانتقال للغوطة الغربية تجددت الاشتباكات بين قوات المعارضة وهيئة تحرير الشام ضد قوات النظام على أطراف مغر المير محيط مزرعة بيت جن حيث تمكنت قوات النظام من إحراز تقدم إلى مساحات جديدة محيط مزرعة بيت جن.

1 IMG 0628

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى