نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الجمعة 22-12-2017

دير الزور:
– تنظيم الدولة شنّ هجوماً واسعاً على نقاط تمركّز قوّات النظام في أطراف مدينة الميادين بالريف الشرقي ليلة أمس حيث تم تفجير عدة مفخخات في مقر المدفعية في بادية الميادين و منازل مسبقة الصنع (الكرفانات) و ماكف الغنم.

درعا:
– فصائل الجبهة الجنوبية أحبطت محاولة تسلّل لقوّات النظام على كتيبة الدفاع الجوي شمال بلدة النعيمة بالريف الشرقي.

ريف دمشق:
– قوات النظام استهدفت وادي عين ترما بعدة أسطوانات متفجرة، بينما استهدفت بقذائف الهاون أطراف بلدة الأشعري بالغوطة الشرقية.
– اشتباكات بين قوّات المعارضة و هيئة تحرير الشام على محوري مغر المير و مزرعة بيت جن في جبل الشيخ بالغوطة الشرقية وسط تقدّم للنظام باتجاه مساحات جديدة هناك في محاولة اقتحام تترافق مع قصف مدفعي و صاروخي استهدف المنطقة.
– اشتباكات عنيفة بين فيلق الرحمن و قوّات النظام على جبهة حي جوبر الدمشقي بالتزامن مع تعرّض الحي لقصف مدفعي

– قوّات النظام شنّت حملة دهم و اعتقال في مدينة قدسيا غربي دمشق بحثاً عن مطلوبي الخدمة العسكرية والاحتياط مع إيقاف وتفتيش عشوائي للمارة داخل المدينة.

حمص:
– اشتباكات بين قوّات النظام وتنظيم الدولة في محيط المحطة الثانية و منطقة المعيزيلة و سد المعيزيلة شرق حمص و قرب بادية دير الزور.

إدلب:
– قصف مدفعي و صاروخي للنظام مع قصف جوّي روسي بشكل متتالي على قريتي أبو دالي و المشيرفة و التلال المجاورة بالتزامن مع محاولة تقدّم لقوّات النظام و الميليشيات الشيعية معه على المناطق المذكورة بالريف الجنوبي الشرقي.

حماة:
– سقوط جرحى أطفال جراء قصف قوات النظام المتواجدة في حلفايا لمدينة اللطامنة شمال حماة.
– إصابة ثمانية مدنيين بينهم أطفال و نساء جرّاء غارات روسيّة استهدفت قرية الجدوعيات بناحية الحمراء بالريف الشرقي.
– تمكّنت هيئة تحرير الشام ليلاً من صدّ هجوم لتنظيم الدولة على تلة الزغبق بالريف الشرقي بعد قتل تسعة عناصر وجرح آخرين و اغتنام أسلحة و ذخائر.
– قوّات النظام المتواجدة في حلفايا قصفت ليلاً بأكثر من ثمانين صاروخاً دفعة واحدة على مدينة اللطامنة وأطرافها بالريف الشمالي ليلاً.
– هيئة تحرير الشام استعادت السيطرة على تلة شيحة الحمرا بالريف الشرقي بعد اشتباكات عنيفة مع تنظيم الدولة .

حلب:
– غارات جوّية روسيّة استهدفت قرى جبل الحص بريف حلب الجنوبي ليلاً

– قوّات سوريا الديمقراطية تجهز الدفعة الأولى من المدنيين للإفراج عنهم والذين قد تم اعتقالهم أثناء عبورهم من ريف حلب الشمالي إلى الريف الغربي مروراً بمدينة عفرين.
435807606 302352

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى