الشأن السوري

ما هي المهمة الجديدة للقوات الروسية في سوريا

صرّح رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية والنائب الأول لوزير الدفاع “فاليري غيراسيموف” اليوم الأربعاء السابع والعشرين من ديسمبر/كانون الأول، أن المستشارين العسكريين الروس متواجدون في جميع وحدات الجيش السوري تقريبا.

 

وقال “غيراسيموف” في مقابلة مع صحيفة “كومسو مولسكايا برافدا”: “من بداية تدخلنا العسكري في سوريا حتى اليوم، حصل الضباط وصغار القادة من الجيش السوري على خبرة عملية كبيرة، والآن هم قادرون على القيام بعمليات عسكرية والدفاع عن أراضيهم”.

 

وأوضح: “منذ بداية الأحداث في سوريا راقبت الأركان العامة الوضع، وعرف خصوصية تكتيك هذه العصابات وأدركنا أنه بالإضافة إلى الأعمال الإرهابية، هم يستخدمون أعمالا تكتيكية”.

وأضاف: أن المهمة الثانية هي الانتقال من “الحل العسكري لهذه القضية إلى المسار السياسي”، وأشار إلى أن الجيش الروسي تمكن من القضاء على 60 ألف من عناصر “تنظيم الدولة” في سوريا من أصل 70 ألف مقاتل.

كما كشف الأخير عن مهمة قواته الرئيسية في سوريا عام 2018، وقال “غيراسيموف”: إن “المهمة الرئيسية للقوات الروسية في سوريا لعام 2018 هي تدمير مسلحي جبهة النصرة ( هيئة تحرير الشام)، وأمثالهم من بعض مسلحي هذه المنظمات المتشددة في مناطق خفض التصعيد، وأشار رئيس الأركان الروسي ذلك إلى أن البعض يؤيد نظام وقف الأعمال العدائية، لكن جبهة النصرة ( تحرير الشام) تعارض بشكلٍ قاطعٍ، هذا يعني أنه يجب القضاء عليها.

يشار إلى أن 40 فصيلاً عسكرياً ثورياً يعملون في مختلف مناطق سوريا أعلنوا أمس رفضهم لمؤتمر الحوار الوطني السوري المقرر عقده في مدينة “سوتشي” الروسية نهاية الشهر المقبل، وكان الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” أعلن سابقًاً عن سحب جزء كبير من قواته من سوريا بعد تحقيق الانتصار على “تنظيم الدولة” الأمر الذي شككت فيه واشنطن وقالت إنه سابق لأوانه.

IMG 2016 01 12 133304

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى