الشأن السوري

قسد تتقدّم شرق دير الزور، وتشدّد إجراءاتها غربها

سيطرت قوّات سوريا الديمقراطية عصر اليوم السبت الثلاثون من ديسمبر / كانون الأول الجاري، على بلدة “الكشكية” و ذلك بعد ساعات من سيطرتها على بلدة “أبو حمام” في منطقة الشعيطات بريف دير الزور الشرقي بعد معارك مع تنظيم الدولة.

و قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في دير الزور: إنّ المعارك جارية حالياً في بلدات “هجين – البحرة – غرانيج” بين التنظيم و قسد التي أحرزت تقدّماً كبيراً في تلك البلدات. فيما وقع قتلى و جرحى مدنيين جرّاء قصف جوّي طال بلدة البحرة بالأمس.

و يوم أمس، استهدف تنظيم الدولة تجمعاً لـ” قسد” بعربة مفخخة قرب بلدة “البحرة” بالإضافة إلى استهداف تجمّع آخر لها بصاروخ موجّه قرب تلك البلدة، مما أدى إلى وقوع قتلى و جرحى، كما تم إعطاب عربة همر و جرافة لقسد بصواريخ موجهة أول أمس قرب بلدة البحرة. حسبما ذكرت وسائل إعلام التنظيم.

و من جانب آخر أشار مراسلنا إلى فرض قسد حظر تجوال على المدنيين في قرى “الجزرات” غرب دير الزور من الساعة السادسة مساءً و حتّى الصباح، كما و تمنع الدراجات الناريّة من الحركة في المنطقة نهائياً وسط تشديد التفتيش عند حواجزها، و ذلك على خلفية انفجار دراجتين مفخختين الخميس الفائت، في جزرة “البوحميد”.

في حين وصل الليلة الماضية، عدد من المدنيين الذين كانوا محاصرين بمنطقة “حويجة كاطع” بمدينة دير الزور إلى مناطق سيطرة قسد بالريف الغربي بعد أن أفرجت عنهم القوّات الروسيّة و سمحت لهم بالخروج من مناطق سيطرة النظام.

رابط الخريطة بدقة عالية :

https://a.top4top.net/p_729xelmv1.jpg

der al zoor

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى