الشأن السوري

ملخص دير الزور اليومي 1-8-2014

قـــــصف :

استمرار الحملة العسكرية من قبل قوات النظام على محافظة ديرالزور لليوم ال772على التوالي , حلق الطيران الحربي في سماء المدينة , وتابعت مدفعية الجبل قصفها للأحياء المحررة حيث طال القصف أغلب احياء المدينة وكذلك مدافع الهاون قامت بقصف حيي العمال والرصافة وذللك في اطار تصعيد النظام احتفالا بعيد الجيش .

ريف ديرالزور :حلق الطيران الحربي في سماء ريف دير الزور الشرقي والغربي وشنت 6 غارات جوية  3غارات استهدفت مدينة الميادين في ريف دير الزور الشرقي وغارة جوية استهدفت بلدة الشحيل وغارة أخرى استهدفت حقل العمر النفطي وغارة سادسة استهدفت قرية الحسينية في الريف الغربي و الحمد الله كانت الأضرار بعض الإصابات الخفيفة وقامت مدفعية المطار بقصف بلدة خشام في ريف دير الزور الشرقي وايضا طال قصف مدفعية المطار بلدة المريعية .

اشتباكات:

هدوء في معظم الجبهات واشتباكات متقطعة في بعض الجبهات ففي حي الحويقة جرت اشتباكات خفيفة بين الجيش الحر ( لواء الفاتحون من أرض الشام ) وقوات النظام المتمركزة في الحي وجرت اشتباكات متقطعة في حي العمال بين الجيش الحر( كتائب محمد ) وقوات النظام المتمركزة في هذا الحي أيضا .

اسوار المطار العسكري : اشتباكات متقطعة وخفيفة في قطاع كتيبة الصواريخ المتاخمة للمطار من الجهة الشرقية بين الجيش الحر( كتيبة شهداء الرصافة ) وقوات النظام المتمركزة في الكتيبة وتابع لواء الصاعقة دكه اليومي لحواجز النظام على اسوار المطار حيث قام بدك كتيبة الصواريخ بعدد من قذائف الهاون محلية الصنع .

ريف دير الزور : جرت اليوم اشتباكات عنيفة بين تنظيم الدولة والثوار في قرية سويدان حيث استطاع الثوار طرد تنظيم الدولة من القرية ورفع علم جبهة النصرة وفي مدينة العشارة أيضا استطاع الثوار طرد تنظيم الدولة من المدينة .

دير الزور الريف الشرقي نزوح

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى