الشأن السوري

ملخص دير الزور اليومي 11-1-2018

الوضع العام:

يواصل طيران التحالف الدولي قصفه للبلدات المتبقية تحت سيطرة تنظيم الدولة في ريف دير الزور الشرقي حيث قتل يوم أمس ما لا يقل عن 20 شخص وإصابة أخرين بالقصف الذي طال بلدة غرانيج اليوم.

كذلك كان هناك قصف على بلدات غرانيج والشعفة والسوسة دون أنباء عن الإضرار كما قصف أيضا الطيران الحربي أطراف مدينة البوكمال شرق دير الزور اقتصرت الإضرار على الماديات.

وفي سياق منفصل قتلت سيدة وأصيب طفلها جراء انفجار لغم أرضي زرعه تنظيم الدولة في منزلها ببلدة الكشكية بريف ديرالزور الشرقي كما قتل عنصرين من تنظيم الدولة برصاص قوات قسد أثناء محاولتهما التسلل إلى قرية أبو النيتل بريف ديرالزور الشمالي.

على الصعيد العسكري

تستمر الاشتباكات العنيفة بين تنظيم الدولة وقوات قسد في بلدات غرانيج وهجين والبحرة بريف دير الزور الشرقي حيث قام أحد عناصر التنظيم بتفجير نفسه بتجمع لقوات قسد في بلدة البحرة.

أما عن الاشتباكات بين التنظيم وقوات النظام على أطراف مدينة البوكمال شرق دير الزور ذكرت وسائل أعلام التنظيم تدمير مدفع رشاش من عيار 14.5 لقوات النظام بصاروخ موجه في قرية الغبرة شمال مدينة البوكمال أمس كما ذكرت أيضا أن التنظيم استطاع تدمير دبابة لقوات النظام بصاروخ موجه في قرية الغبرة أيضا

790623987

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى