الشأن السوري

“أهل الديار” تستهدف تجمعاً لقادة قسد، والجيش التركي يقصف تجمعاتهم “عفرين”

تتسارع الأحداث الميدانية والعسكرية على جبهات مدينة “عفرين” الواقعة تحت سيطرة الوحدات الكردية، حيث أصبح القصف والاستهداف بشكل يومي يطال عدة تجمعات ومواقع عسكرية للوحدات في نواحي عديدة من المدينة.

وشمل الاستهداف ناحية” شيرا ، شيراوا” كما طال القصف الصاروخي الموجّه من الراجمات التركية، حواجز عسكرية تابعة للوحدات الكردية على الطريق العام لقرية “جنديرس”، وذلك بحسب مراسل “وكالة ستيب” زين علي في ريف حلب الشمالي.

وبحسب مصادر خاصة من داخل مدينة “عفرين” قالت بأن القصف المدفعي استهدف اجتماعآ يضم قيادات عسكرية كانت مجتمعة في معسكر” كفرجنة” ما أسفر عن إصابات في صفوفهم.

وأضاف المصدر بأنه تم تعقب الاجتماع بشكل دقيق ليتم تحديد وإرسال إحداثيات مكان التجمع لغرفة عمليات “أهل الديار” لتستهدف التجمع على الفور.

وتابع قائلاً بأن سيارات الإسعاف هرعت للمكان لنقل الجرحى إلى المستشفيات، كما تم تطويق المعسكر بشكل أمني من كافة الجهات (ولم يتسنى لنا معرفة حجم الأضرار البشرية حتى اللحظة).

وفي سلسلة التطورات الميدانية والأمنية داخل مدينة عفرين، بدأت حركة “حق” أولى أعمالها في المناطق التابعة لمدينة “عفرين”، حيث تمكن عناصر الحركة ضمن عملية أمنية بوضع عبوة ناسفة في سيارة المدعو “عبد الله نحاس”، أحد قادة جيش الثوار والمسؤول الأمني عن ملاحقة واعتقال المدنيين الذين لهم أقارب عاملين مع فصائل (الجيش الحر) في ريف حلب الشمالي.

وأشار المصدر أنه وبعد العملية الأخيرة من المحتمل أن يبدأ التوتر والصراع الداخلي في المنطقة التابعة لسيطرة الوحدات الكردية.

وفي سياق متصل قامت مجموعة من العناصر التابعة للوحدات الكردية، بإجبار المدنيين تحت قوة السلاح للخروج بمظاهرات في شوارع المدينة للتنديد بالتدخل العسكري التركي الذي بدأ منذ ليلة أمس الأربعاء.

IMG 2843

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى