الشأن السوري

ملخص دمشق و ريفها اليومي 2-2-2018

الوضع العام:

شن الطيران الحربي غارات جوية مكثفة استهدفت الأحياء السكنية في مدينة حرستا وعربين في الغوطة الشرقية بريف دمشق ما أدى إلى إصابة العديد من المدنيين بجروح وأضرار مادية لحقت بالمنازل والمباني السكنية كما شن الطيران الحربي غارات جوية استهدفت بلدة مديرا بالغوطة الشرقية بريف دمشق ما أدى إلى أضرار مادية بالممتلكات والمباني السكنية.

فيما قصفت قوات النظام بصواريخ عنقودية المحرمة دوليا الأحياء السكنية مدن دوما وعربين وحمورية في الغوطة الشرقية بريف دمشق ما أدى إلى مقتل 5 في دوما واثنين في حموريا و٣ آخرين في مدينة عربين بالإضافة إلى الأضرار المادية التي لحقت بالمنازل والمباني السكنية والأسواق.

أيضا استهدفت قوات النظام بقصف مدفعي وصاروخي الأحياء السكنية في مدينة حرستا وعربين ومديرا ومسرابا وسقبا وحمورية وكفربطنا وسقبا أسفرت عن سقوط إصابات بصفوف المدنيين ودمار واسع لحق بالمنازل السكنية.

وقصفت قوات النظام بصواريخ عنقودية الأحياء السكنية في بلدة بيت سوى أسفرت عن إصابة العديد من المدنيين بجروح بينهم أطفال وأضرار مادية لحقت بالمنازل السكنية.

على الصعيد العسكري

أعلنت غرفة عمليات “بأنهم ظلموا” عن قتل وجرح عدداً من عناصر النظام بمحاولة تقدم على جبهة المشافي من جهة طريق دمشق-حمص الدولي وذلك بعد اشتباكات عنيفة بين مقاتلي قوات المعارضة وقوات النظام بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة.

وتمكن مقاتلي قوات المعارضة من عطب عربة جسرية خلال صد إحدى أكبر محاولات اقتحام الغوطة الشرقية على جبهة حوش الضواهرة

IMG 5384

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى