الشأن السوري

الوحدات الكردية تُسقط طائرة تركية بريف عفرين، و أردوغان يتوعّد

أكدت مصادر عسكرية خاصة لوكالة “ستيب الإخبارية” أنّ طائرة هيلوكوبتر تركية، سقطت ظهر اليوم السبت العاشر من شباط / فبراير الجاري، في الأراضي الحدودية السورية التركية، قرب قرية “قده” التابعة لمنطقة “راجو” غربي مدينة عفرين شمال حلب، بعد استهدافها من قبل الوحدات الكردية، وأشارت إلى أنّ مصير الطيّار لا يزال مجهولاً وسيصدر بيان رسمي في الحادثة بعد قليل.

وفي هذا الصدد، توعّد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، عصر اليوم، مقاتلي الوحدات الكردية في عفرين بردّ قاسٍ، بعد إسقاطهم مروحية تابعة للقوّات التركية، قائلاً: إنّهم “سيدفعون الثمن مضاعفاً”، فيما أعلن رئيس الوزراء التركي بن علي يلدرم،مقتل عسكريين تركيين جرّاء سقوط مروحية تركية من طراز “أتاك” خلال تحليقها في منطقة عفرين.

في حين تستمر المعارك بين الجيش التركي وقوّات المعارضة ضدّ الوحدات الكردية في محاور “عفرين” في إطار عملية “غصن الزيتون” المستمرّة بيومها الثاني والعشرين توالياً؛ حيث أعلنت المعارضة في “جيش النخبة” عن التصدّي لمحاولة تسلّل مجموعة من الوحدات الكردية على جبل “الشيخ خروز” شمالي عفرين، وأصابت عدداً منهم واغتنمت بعض الذخائر وأسلحة كلاشنكوف.

كذلك تحدّث السيّد “نايف العلي” أحد المسؤولين في مخيمات أطمة لوكالة “ستيب” عن تصاعد الدخان قرب المخيمات جرّاء القصف الجوّي والمدفعي التركي على منطقة “دير بلوط” غربي ناحية “جنديرس” جنوب عفرين تمهيداً لاقتحامها، بالتزامن مع نزوح المزيد من العائلات في مخيمات القاطع الشمالي.

هذا وذكرت وسائل إعلام تركية، أنّ المقاتلات والمدافع التركية، استهدف السبت، مواقعاً عسكريةً في منطقة عفرين، في إطار العملية كما سُمع دوي الاشتباكات في المنطقة، من القرى الحدودية، بالتزامن مع مواصلة الجيش التركي إرسال تعزيزات لقوّاته المتمركزة على الحدود.

 

شاهد فيديو يتم تداوله عن إسقاط الطائرة التركية في ناحية راجو بريف عفرين من قبل الوحدات الكردية

يوتيوب : https://youtu.be/TCHiMQAynaY

 

تصاعد الدخان جرّاء القصف التركي على منطقة دير بلوط غربي جنديرس

يوتيوب : https://youtu.be/OiAmPBpD9wk

Screenshot 2018 02 10 16.20.41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى