الشأن السوري

(550) مليون دولار تخصّصها “البنتاغون” لتدريب “قسد”

خصّصت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” اليوم الاثنين الثاني عشر من شباط / فبراير الجاري، مبلغاً قدره (550) مليون دولار أمريكي من ميزانية العام 2019 لتدريب وتجهيز “قوّات سوريا الديمقراطية” وتأسيس القوة الأمنية الحدودية التابعه لها.

وبحسب وثيقة مشروع ميزانية الوزارة لعام 2019، خصّصت مبلغ (250) مليون دولار للقوّة الأمنية الحدودية التي أسستها “قسد”، ومبلغ (300) مليون دولار لتدريب “قسد”؛ كما طالبت “البنتاغون” بـ “تخصيص مبلغ 1.4 مليار دولار لبرامج التدريب والتسليح المُدرجة في إطار مكافحة تنظيم الدولة في سوريا والعراق”. وفق وكالة “الأناضول”. وينصّ المقترح للعام المقبل على رصد (686) مليار دولار لإنفاق وزارة الدفاع، من بينها (89) ملياراً للعمليات في أفغانستان ومكافحة تنظيم الدولة، ويتضمّن المقترح أيضاً (30) مليار دولار لتمويل عمليات طوارئ خارجية، ضمن استراتيجية الأمن القومي التي أُعلن عنها الشهر الماضي.

ويركّز اقتراح الميزانية الذي يجب على الكونغرس إقراره قبل الثلاثين من سبتمبر / أيلول المقبل، على تفعيل قدرات أسلحة الجوّ والبحر والمشاة لمواجهة تحدّيات خطر تسلح الجيوش النظامية والتصدّي لمخاطر المجموعات الإرهابية في العالم.

وفي ميزانية عام 2018، رصدت “البنتاغون” مبلغ (500) مليون دولار لتدريب وتجهيز “قسد” كما خصّصت مبلغ (850) مليون دولار لعمليات تدريب وتسليح قوات البيشمركة في إقليم شمال العراق. وطالبت “البنتاغون” بمبلغ (606) مليار دولار كحصّة له من الميزانية العامّة لعام 2018.

المصدر: (وكالات)

1200px The Pentagon January 2008

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى