الشأن السوري

“تيرلسون” التحالف الدولي نجح بدحر التنظيم من 98% من الأراضي، وما زلنا مهددين!

افتتحت صباح اليوم الثلاثاء الثالث عشر من فبراير/شباط، جلسة الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي ضدّ “تنظيم الدولة المقام في دولة الكويت، وقال “ريكس تيرلسون” وزير الخارجية الأمريكي أن واشنطن لا تزال قلقة إزاء التطورات الأخيرة في شمال غرب سوريا، مؤكداً أيضاً أن بلاده تتفهم مخاوف الحكومة التركية.

وأضاف تيرلسون، خلال كلمته الافتتاحية أن انتهاء العمليات القتالية الرئيسية ضد “تنظيم الدولة” لا يعني أن الولايات المتحدة الأمريكية وحلفاءها قد ألحقوا الهزيمة الدائمة بهذا التنظيم، وأنه على الدول الأعضاء محاربة جهود التنظيم في التجنيد والتمويل المستمر.

فيما أشار إلى أن نجاح التحالف بدحر تنظيم الدولة بنسبة 98% من الأراضي التي كان يسيطر عليها وخلوّها من مظاهر التطّرف، أعاد أكثر من 3 ملايين شخص إلى ديارهم بعد تهجيرهم من قبل مقاتلي التنظيم، وأكّد تيرلسون على أهمية إعادة بناء المدن التي دمرها الإرهابيين وعودة الحياة لها من جديد، معلناً عن تقديمهم مبالغ مالية مقدّرة بقيمة 200 مليون دولار لتحقيق الإستقرار بالمناطق المحررة.

وقال أيضاً: على الرغم من التطورات الإيجابية والنتائج الملحوظة على أرض الواقع، إلا أن المجتمع الدولي لا يزال يواجه تهديداً مباشراً من مكوّنات التطرف والجماعات الإرهابية المسلحة.

32750698354 5c98ece648 k

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى