الشأن السوري

عقب وصول قادة مهاجرين، داعش يُباغت الهيئة بمخيم اليرموك والنتيجة؟!

شنّ “تنظيم الدولة” اليوم الأربعاء الرابع عشر من شباط / فبراير الجاري، هجوماً مباغتاً على مواقع “هيئة تحرير الشام” في محور شارع حيفا غرب “مخيم اليرموك” جنوب العاصمة دمشق، وجرت اشتباكات عنيفة بالأسلحة المتوسطة والخفيفة، كما استخدم التنظيم، خلال الهجوم، تركس مجنزر، وعبوات ناسفة، مما أوقع قتلى وجرحى في صفوف الطرفين.

وأفاد مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في ريف دمشق، بأنّ التنظيم تمكّن خلال هجومه من السيطرة على معظم حارات شارع “حيفا” عقب انحياز مقاتلي الهيئة منها، فيما قام التنظيم بإحراق عدد من الشقق السكنية ومقرّات الهيئة في المنطقة إثر استهدافها بالعبوات المتفجرّة.

وفي سياق متصل، أعلن تنظيم الدولة، عبر وكالته “أعماق” عن “سيطرته على شارع حيفا في مخيم اليرموك إثر مواجهات مع الهيئة”. وبدورها أعلنت الأخيرة عبر وكالتها “إباء” مساء اليوم، عن ” مقتل وجرح العديد من عناصر التنظيم إثر الهجوم العنيف للأخير، على مواقع الهيئة في مخيم اليرموك مما أدى إلى انحياز مقاتليها عن منطقة شارع حيفا وسط المخيم دون سقوط قتلى في صفوفهم “.

يأتي هذا الهجوم بعد وصول أربعة قياديين عرب من تنظيم الدولة “جزائري، مغربي، تونسي، عراقي” عبر حاجز العسالي قبل أيام إلى حي الحجر الأسود المعقل الرئيسي للتنظيم، بالتنسيق مع ضباط من نظام الأسد؛ ويُعتقد أنّهم دخلوا بهدف إعادة هيكلة التنظيم من جديد، ولتجهيز عمل عسكري باتجاه مناطق المعارضة والهيئة جنوب دمشق.

1201618211030543

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى