الشأن السوري

تركيا تُطلق عملية عسكرية أخرى في “دياربكر” للقضاء على حزب العمال الكردستاني

أطلقت القوات التركية صباح اليوم الخميس الخامس عشر من فبراير/شباط، عملية عسكرية في محافظة “ديار بكر” الكبرى والواقعة جنوبي شرق البلاد، والتي تعتبر ذات الغالبية الكردية، وذلك وفق ما ذكرت وسائل إعلام تركية.

فيما فرضت السلطات التركية أمس الأربعاء، حظر تجوال في 176 بلدة وقرية في محافظة دياربكر ومناطق “سيلفان، كولب، ليجه هازور” ضمن خطة استباقية لعملية جديدة ضد المقاتلين الأكراد في المنطقة.

حيث تم حشد نحو 1200 عنصر من قوات “الجندرما” وحرس القرى (قوات شبه عسكرية) وبمساندة طائرات بدون طيار ومروحيات مشاركة في العملية, كما سيتم استخدام تقنية التعرف على الوجوه ضمن العملية لاستهداف قادات حزب العمال الإنفصالي على حد وقولهم.

ومن جانبه صرّح محافظ “دياربكر” في بيان له أمس البارحة، قائلاً: “سيبدأ فرض حظر التجوّل اعتباراً من يوم الأربعاء 14 من فبراير/شباط عند الساعة الثامنة مساءً، وحتى إشعار آخر”.

وأوضح البيان أن هذا التدبير يسمح لقوات الأمن بالقضاء على أعضاء وكوادر “حزب العمال الكردستاني” الذي تصنفه أنقرة والإتحاد الأوروبي والولايات المتحدة بالتنظيم الإرهابي.

تأتي هذه العملية بعد أن قامت السلطات التركية بشنِّ حملة اعتقالات طالت عدداً كبيراً من الأكراد، بعد أن قام بعضهم بالتحريض على الخروج إلى الشوارع للاحتجاج على “غصن الزيتون” عملية عفرين العسكرية.

20171102111305

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى