نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الاثنين 19-2-2018

دمشق وريفها:
– 26 قتيلاً مدنياً (٤ في سقبا ١٠ في حمورية ٢ في مسرابا ٣ في جسرين 7 في اوتايا) وأكثر من 150 جريحاً بقصف صاروخي وجوّي للطيران الروسي والسوري على مدن وبلدات الغوطة الشرقية.
– غارات جوّية استهدفت المنطقة الواصلة بين دوما والشيفونية في الغوطة الشرقية، مما أوقع إصابات مدنيين.
– قوّات النظام استهدفت بقذائف المدفعية وراجمات الصواريخ بلدة “كفربطنا” ومدينة “سقبا” وبلدات “أوتايا والزريقية وحوش الصالحية” في منطقة المرج وغارة جوية على أوتايا مما أوقع إصابات.

 إدلب:
– قصف صاروخي للنظام من جورين استهدف مدينة جسرالشغور ومحيطها بالريف الغربي أسفر عن مقتل مدني وإصابة آخرين.
– انفجار عبوة ناسفة على الطريق الواصل بين مدينة سرمين وبلدة النيرب بالريف الشرقي دون وقوع إصابات.
– غارة عنقودي روسيّة على بلدة الفرجة، وغارات بالصواريخ على بلدة التمانعة بالريف الجنوبي.

حماة:
– مقتل مدني جرّاء الغارات الروسية على قرية العنكاوي في سهل الغاب بالريف الغربي.

حلب:
– قوّات المعارضة سيطرت على قرى “يكي دام وشلتاح ومرساوا”على محور دير صوان بريف عفرين وعلى قلعة “النبي هوري” و”الجسر الروماني” والتلال المحيطة بهما وعلى قمة النبي هوري في ناحية شران شمال عفرين، وعلى جبل “الصمود” المطل على بلدة راجو غربي عفرين وقرية “خانتلي” بوابة ناحية راجو من الجهة الغربية، بالإضافة إلى “معسكر البياضة وتلة قيلا وقرية ديوان تحتاني و بيوت صطوف” على محور جنديرس جنوب عفرين بعد معارك مع الوحدات الكردية ضمن عملية غصن الزيتون.
– جاويش أوغلو: إذا دخلت قوات النظام لـعفرين لمساندة “ب ي د” سنقضي عليها.
– الوحدات الكردية قصفت بقذائف المدفعية بلدة كلجبرين شمال حلب.
– وقوع قتلى وجرحى في صفوف النظام إثر تصدي فصائل المعارضة لمحاولة تقدمه واستهداف تجمعاته بقذائف المدفعية والرشاشات الثقيلة على محور الراشدين غربي حلب فجر اليوم.
– هيئة تحرير الشام اقتحمت معسكراً لجبهة تحرير سوريا بمنطقة ريف المهندسين الثاني بالريف الغربي يذكر أن المعسكر كان من البداية لكتائب ثوار الشام المنضمة حديثاً لحركة نور الدين الزنكي. وسط أنباء عن قيام الهيئة بتصفية  القائد العسكري سيف الله بسبب رفضه القتال ضد جبهة تحرير سوريا.

حمص:
– قوّات النظام استهدفت بصاروخ موجّه بيك آب للمعارضة مما أسفر عن مقتل أربعة عناصر وإصابة آخرين على جبهة المشروع بالريف الشمالي.
– سقوط إصابات وقتيل في صفوف المدنيين جرّاء القصف المدفعي على قريتي جوالك والغنطو بالريف الشمالي من قبل قوات النظام المتمركزة في قرية الكراد داسنية.
– قوّات المعارضة استهدفت قرى جبورين وقنية العاصي والكرادداسنية بقذائف الهاون رداً على القصف.

 

Datei 06.02.18 21 06 39

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى