الشأن السوري

الطيران الحربي يواصل قصفه للغوطة الشرقية، والمعارضة تُعطب طائرة للأسد!

يستمر النظام السوري وحليفه الروسي باستهداف مدن وبلدات الغوطة الشرقية، حيث شنّ الطيران الحربي الروسي صباح اليوم الإثنين السادس والعشرين من فبراير/شباط، غارات جويّة استهدف بها مدينتي “دوما ، حرستا” كما استهدف القصف المدفعي والجوي بلدات ” الشيفونية، حزة، مسرابا”، وذلك وفقاً لمراسل وكالة “ستيب الإخبارية” ضياء الشامي.

وأفاد مراسلنا، أسفرت الغارات الجويّة الموجهة عن مقتل 11 مدني في مدينة دوما جرّاء القصف الذي طال الأحياء السكنية في المدينة، كما قُتل 3 مدنيين وأصيب عدد آخر في جروح متفاوتة إثر استهداف بلدة حزة، وفي حرستا قُتل شخص وأصيب آخرون نتيجة استهداف التجمعات السكنية بقذائف المدفعية وراجمات الصواريخ، فيما لا يزال الطيران الحربي يُحلق في الأجواء ويستهدف مدن وبلدات الغوطة الشرقية.

وأشار مراسل وكالة ستيب إلى أن مجموع الطلعات الجويّة قد بلغت أمس الأحد أكثر من 152 طلعة، منها 35 طلعة روسية من قاعدة حميميم العسكرية، وأنّ كل طلعة تنفذ وسطياً 4 غارات جوية محملة بعدة صواريخ.

وعسكرياً، تمكن مقاتلو جيش الإسلام من إصابة طائرة من نوع (L39) تابعة لقوات النظام بعد استهدافها بالمضادات الأرضية وإصابتها إصابة مباشرة، مما اضطرها لهبوط اضطراري في مطار الضمير، كما تواردت أنباء عن احتراقها فور وصولها على مدرج المطار.

IMG 0608

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى