الشأن السوري

النظام يرتكب مجزرة جنوب إدلب ويستهدف فريق الإسعاف شمال حماة

ارتكب نظام الأسد مجزرة جديدة في ريف إدلب الجنوبي، مساء اليوم السبت العاشر من مارس / آذار الجاري، راح ضحيتها عشرة أشخاص كحصيلة أولية والعديد من الإصابات.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في إدلب: إنّ طائرات النظام الحربية استهدفت بعدّة غارات جوّية بلدة “كفرسجنة” مما أوقع ثمانية قتلى بينهم سيّدتين، وطالت الغارات بلدة “مدايا” وأسفرت عن مقتل سيّدة وطفلة وإصابة آخرين.

وفي سياق متصل، أفاد مراسلنا في ريف حماة الشمالي، بأنّ قوّات النظام المتمركزة في مدينة حلفايا، استهدفت مدينة “اللطامنة” وأطرافها صباح اليوم، بقصف مدفعي وصاروخي أدى إلى مقتل الشاب “محمود أحمد عبدالرزاق 20 عاماً” وإصابة خمسة مدنيين جلّهم من عائلة واحدة حيث توجّه فريق الإنقاذ من الدفاع المدني على الفور إلى المكان المستهدف، وتعرّض الفريق أثناء ذلك إلى قصف مباشر بصاروخ موجّه، مما تسبّب بإصابة أحد متطوعي الدفاع المدني ومدير المكتب الإعلامي لمشفى اللطامنة “عبادة منصور” ، وخروج إحدى سيّارات الإسعاف عن الخدمة، كما استهدفت غارات روسيّة مدن ” اللطامنة وكفرزيتا والزكاة “.

وأضاف مراسلنا: أنّ قوّات النظام المتمركزة في مدينة السقيلبية استهدفت، عصر اليوم، بقذائف مدفعية بلدة “قلعة المضيق” وقرية “الحويز” غرب حماة و ردّت قوّات المعارضة باستهداف مراكز وتجمعات النظام في مدينة “السقيلبية” بصواريخ الغراد دون معلومات عن حجم الأضرار.

وفي وقت سابق اليوم، قُتل مدني في مدينة “جسرالشغور” وخرج مركز “الدفاع المدني النسائي” في المدينة عن الخدمة وأصيبت إحدى المتطوعات بجروح ، جرّاء القصف بالبراميل المتفجرة، وطال قصف مدفعي وصاروخي بلدتي “الناجية وبداما” غرب إدلب وقرية “حران” شرقها.

IMG 1204

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى