الشأن السوري

قصف صاروخي للأسد على نقاط تركية شمال حلب، فكيف سيكون الردّ ؟!

استهدفت قوّات النظام والميليشيات الإيرانية التابعة لها المتواجدة في كتيبة حندرات، مواقع القوّات التركية المتمركزة في نقطة المراقبة الرابعة في منطقة الزيارة في جبل “عندان” شمال حلب، بأكثر من أربعين صاروخ غراد، منتصف الليلة الماضية، دون وقوع إصابات في القوّات المستهدفة. بينما القوّات التركية التي لم ترد على مصدر النيران التي استهدفتها حتى الآن. حسبما أكد مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” بريف حلب “ماجد العمري”.

وتعتبر منطقة الزيارة الواقعة في جبل عندان، هي نقطة مراقبة جديدة للقوّات التركية تم إنشاؤها في السابع عشر من الشهر الجاري، حيث تنشر الحكومة التركية نقاط مراقبة في مناطق ريف حلب، أبرزها حسب الترتيب الزمني، النقطة الأولى في محيط مدينة دارة عزة، والثانية في جبل الشيخ عقيل غرب حلب، والثالثة في تلة العيس جنوبي حلب، والتي تعرّضت القوّات التركية أثناء تمركزها في تلة العيس لقصف مكثّف من الميليشيات الإيرانية في بلدة الحاضر، وأوقعت خسائر بصفوفها، مما استدعاها حينها للردّ مباشرة على مصدر الاستهداف.

ومن جانب آخر، أفاد مراسلنا بأنّ، شخصين مدنيين قُتلا وأصيب سبعة آخرين من عائلة واحدة بمحيط قرية الهضبة في ريف حلب الجنوبي، ظهر اليوم الثلاثاء جرّاء انفجار صاروخ من مخلّفات قصف جوّي سابق.

مشيراً إلى تحليق طيران تركي (f16) فوق المنطقة المقصوفة دونما أن يستهدف أو يردّ على استهداف القاعدة المنشأة حديثاً.

IMG 20032018 150630 0

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى