الشأن السوري

ترامب وبن سلمان يحمّلان إيران مسؤولية زعزعة الأمن بالمنطقة

جدّد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، خلال لقائه ولي العهد السعودي محمد بن سلمان آل سعود، “التأكيد على التزام الولايات المتحدة الراسخ والتاريخي تجاه أمن واستقرار المملكة”.

 

وقالت وكالة الأنباء السعودية “واس” في بيان نُشر الليلة الماضية عن مضمون اللقاء في العاصمة الأمريكية واشنطن، يوم أول أمس الثلاثاء: إنّ “ولي العهد شكر الرئيس الأمريكي على قيادة الولايات المتحدة الأمريكية لجهود مواجهة تأثير إيران الهدّام عبر الشرق الأوسط، ولهزيمة داعش، كما شكره ترامب على جهود السعودية لإحلال السلم والأمن والاستقرار في المنطقة، حيث ناقشا المستجدات في المنطقة والأمن الإقليمي وضرورة تحميل النظام الإيراني وقوّات حرسه الثوري المسؤولية عن زعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة”.

 

وأضافت: أنّ “ترامب وبن سلمان جدّدا التأكيد على التزامهما العميق بروابط الصداقة التاريخية والشراكة الاستراتيجية بين البلدين، وقاما باستعراض وتثمين التقدّم الذي تحقق في تعزيز الشراكة الاستراتيجية منذ عقد قمم الرياض التاريخية في مايو 2017، وناقشا الجهود المشتركة لإبرام صفقات تجارية إضافية بينهما في ظل رؤية 2030 للمملكة”.

 

ومن جانبه قال البيت الأبيض، في بيان، أمس، إنّ ترامب وبن سلمان بحثا الوضع في اليمن بما في ذلك المقاتلون الحوثيون والتحرّكات الإيرانية والأزمة الإنسانية، والخطر الذي يمثله الحوثيون على المنطقة بمساعدة الحرس الثوري الإيراني؛ واتفقا على أنّ الحلّ السياسي للصراع ضروري في نهاية المطاف لتلبية احتياجات الشعب اليمني”.

 

فيما أبلغ الرئيس الأمريكي ولي العهد، أنّه يتطلع إلى زيارة الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود للولايات المتحدة في وقت لاحق من هذا العام.

^F9E35CA7E0463199A4BC5F46DAF39F0EA80D532F955DB71BC4^pimgpsh fullsize distr

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى