نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الخميس 29-3-2018

حلب:
– مقتل جندي تركي بانفجار قنبلة مصنوعة يدوياً في مدينة عفرين بالريف الشمالي.
– قوّات المعارضة تُغلق كافة الطرق المؤدية من وإلى مدينة منبج شرق حلب (الحركة التجارية والمدنية) لمدة ثلاثة أيام للضرورة الأمنية.
– أعلنت الحكومة التركية، أمس، عن عزمها افتتاح أول بوابة جمركية بين ولاية “هاتاي” التركية ومدينة “عفرين” لتسهيل إيصال المساعدات الإنسانية وإعمار المنطقة.
– جبهة تحرير سوريا اغتنمت سيّارة (بيك أب مصفح) لهيئة تحرير الشام في قرية بسرطون بريف حلب الغربي بعد استعادة السيطرة عليها أمس.

إدلب:
– إصابة عدد من المدنيين بجروح جرّاء قصف مدفعي عنيف للنظام بريف حماة استهدف بلدة “الهبيط” بريف إدلب الجنوبي، كما استهدف بقصف صاروخي محيط مدينة جسر الشغور غرب إدلب الليلة الماضية.

حماة:
– وصلت صباح اليوم الدفعة الخامسة من مهجّري القطاع الأوسط بالغوطة الشرقية على مرحلتين الأولى بعدد(3086) والثانية بعدد (2194) إلى معبر قلعة المضيق في الريف الغربي.
– جرحى مدنيون بينهم طفل جرّاء قصف مدفعي للنظام طال أطراف بلدة كفرنبودة بالريف الشمالي الليلة الماضية.

دمشق وريفها:
– قوّات النظام تعدم الأخوين (محمد ديب محضر الشامية مع زوجته و ابنه، وعدنان ديب محضر الشامية في ساحة بلدة كفربطنا بالغوطة الشرقية رغم إعطائهم الأمان. بحسب ناشطين.
– مقتل العميد بصفوف الأسد أحمد خازم الخازم “أبو جعفر” متأثراً بإصابته التي تعرّض لها بالغوطة الشرقية خلال المعارك مع المعارضة.

درعا:
– جرحى مدنيون جرّاء انفجار عبوة ناسفة على طريق رخم – الكرك بريف درعا الشرقي.

Datei 25.01.18 16 10 55

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى