الشأن السوري

ملخص ريف دمشق اليومي 15-8-2014

القصف:

المليحة : تعرّضت البلدة اليوم للقصف ب 4 صواريخ أرض – أرض على مزارع البلدة الشمالية في محيط مسجد الدالاتي و كازية العسسي ، كما قامت قوات النظام تقوم بحرق مابقي من منازل بلدة المليحة بعد سرقة ممتلكاتها نتج عنه دخان أسود كثيف خرج من وسط البلدة .

مسرابا : شنَّ الطيران الحربي اليوم غارة جوية على البلدة

كفر بطنا : شنَّ الطيران الحربي غارة جوية استهدفت مدينة كفربطنا اليوم فالنظام يصعد من عمليات القصف على مدينة كفربطنا بعد دخوله المليحة كما قامت قوات النظام أيضاً باستهداف بساتين الزور بين كفربطنا والمليحة بصاروخي أرض أرض عصر اليوم .

دوما : قصف عنيف بقذائف الهاون استهدف أطراف مدينة دوما

حمورية : شنَّ الطيران الحربي اليوم غارتين جويتين على أطراف بلدة حمورية

جسرين : غارة جوية عنيفة استهدفت بلدة جسرين

خان الشيح : شهدت المنطقة اليوم تحليقاً للطيران الحربي بالتزامن مع تحليق الطيران المروحي بسماء البلدة ، كما تعرّضت أيضاً للقصف بالمدفعية استهدف المحيط الشرقي للمخيم باتجاه منطقة القصور

الزبداني : الطيران المروحي ألقى فجر اليوم أربعة براميل متفجرة على مدينة الزبداني

الطيبة : سقوط قذيفة مدفعية على البلدة من جبل المضيع في الكسوة

الديرخبية : قصف بالمدفعية الثقيلة على أطراف البلدة وسقوط إحداها داخل البلدة دون وقوع إصابات وقوات النظام المتركزة على الحاجز تقوم باستهداف مدخل البلدة من الجهة الغربية بالرشاشات قذائف الـ RBG كما تقوم الشيلكا المتمركزة على حاجز البساتني باستهداف أراضي البلدة الزراعية .

داريا : قام لواء شهداء الإسلام اليوم بتفجير موقع تتحصن به قوات النظام في الجبهة الشمالية للمدينة بواسطة قذيفة من مدفع جهنم محلية الصنع كما قامت كتيبة أحرار داريا التابعة للواء شهداء الاسلام بتدمير دبابة داخل االفوج 137 مدفعية بصاروخ تاو.

الاشتباكات:

المليحة : اشتداد الاشتباكات بين الجيش الحر وقوات النظام المدعومة بالميليشيات الشيعية على الجبهة الشمالية في محيط مسجد الدالاتي وجبهة تاميكو بالتزامن مع قصف مدفعي بقذائف الهاون والمدفعية والدبابات.

دروشا : دارت اليوم اشتباكات في مزارع البلدة بين الجيش الحر وقوات النظام ولا أنباء عن إصابات.

أخبار منوعة :

عمل لواء شهداء الإسلام على استهداف أحد دبابات النظام المتموضعة داخل الفوج 137 . ما أدى لتدمير الدبابة بشكل كامل ويعتبر هذا الصاروخ هو أول صاروخ تاو يتم استخدامه في الغوطة الغربية.

 

ريف دمشق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى