نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الثلاثاء 3-4-2018

إدلب:
– مقتل شخصين وإصابة ثمانية آخرين، جرّاء غارات جوّية روسيّة استهدفت سوق مدينة أريحا، وقتيل في قرية كورين شمال أريحا بقصف مماثل، وطالت الغارات بلدتي البارة والهبيط بالريف الجنوبي، ومدنية جسر الشغور وأطراف بلدات السكرية وحلوز والغسانية وأورم الجوز بالريف الغربي، وأسفرت عن إصابة سيّدة وطفلتها في الأخيرة وقتيلين في السكرية.
– مقتل عنصرين من هيئة تحرير الشام وإصابة آخرين جرّاء تسلّلهم، صباح اليوم، من حرش خان السبل باتجاه نقاط رباط صقور الشام شرقي بلدة الرويحة بالريف الجنوبي.

حماة:
– قصف مدفعي لقوّات النظام المتمركزة في جبل تقسيس على محيط قرية القنطرة بالريف الجنوبي، وقصف مماثل استهدف بلدة قسطون بالريف الغربي مصدره حواجز النظام في جورين مما أدى إلى إصابة عدد من المدنيين.

دمشق وريفها:
– أعلنت القيادة الموحدة في القلمون الشرقي عبر بيان لها عن تشكيل قيادة موحّدة للقلمون الشرقي، تنضوي تحتها كافة التشكيلات العسكرية وينبثق عنها قائداً عاماً للمنطقة وغرفة عمليات مشتركة، يترأسها قائد عسكري متفق عليه من قبل جميع الأطراف ومكتب سياسي من مهامه إدارة ملف التفاوض مع الروس والنظام.

دير الزور:
– اشتباكات متقطعة بين عناصر من تنظيم الدولة وقوّات النظام في حي الكتف داخل مدينة البوكمال بالريف الشرقي، وذلك بعد تسلّل العناصر عبر نهر الفرات إلى داخل المدينة، كما استهدف التنظيم ‏بقذائف الهاون مواقع النظام والميليشيات الأجنبية على أطراف مدينة البوكمال الجنوبية.

 

IMG 6463

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى