نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الأربعاء 4-4-2018

إدلب:
– انفجارات مجهولة بمستودع أسلحة بإحدى المشاريع على الطريق الواصل بين مدينتي سراقب وأريحا مجهولة السبب.
– قوّات النظام المتمركزة في مطار حماة العسكري استهدف بصاروخ محمّل بالقنابل العنقودية حرش بلدة عابدين بالريف الجنوبي.
– غارات جوّية للنظام استهدفت بلدات “حزارين – ركايا سجنة – البارة – كنصفرة – حزارين، ومدينة أريحا” بالريف الجنوبي؛ ومحيط مدينة جسر الشغور، وبلدات الغسانية – الكستن – اشتبرق – حلوز  الطيبات بالريف الغربي مما أوقع إصابات من المدنيين.

حماة:
– مروحيات النظام استهدفت بالبراميل المتفجرة محطة زيزون الحرارية، وفيما استهدفت المقاتلات قرية الزيارة بالريف الغربي، وقرية القنطرة بالريف الجنوبي.
– هيئة تحرير الشام تدمّر مدفع فوزليكا على حاجز تقسيس بالريف الجنوبي عبر استهدافه بقذيفة صاروخية.
– تحرير الشام أعلنت عن عملية انغماسية لقوّات النخبة على أحد مواقع النظام بالقرب من بلدة تقسيس توقع في صفوف الأخير عددًا من القتلى والجرحى، ثم انحاز مقاتلو الهيئة بعدها بسلام إلى مواقعهم.
– قوّات النظام المتمركزة في حواجز المزيرعة استهدفت بقذائف المدفعية قرى “عيدون وتلول الحمر والجمالة” بمنطقة السطحيات بالريف الجنوبي.

حلب:
– القافلة الثانية من الحالات الإنسانية وأهالي الغوطة الشرقية الخارجة من مدينة دوما باتجاه جرابلس، متوقفة على حدود مناطق درع الفرات منذ ثلاث ساعات بانتظار إذن الدخول.
– قصف مدفعي لميليشيات النظام في سد شغيدلة استهدف الأراضي الزراعية بالقرب من بلدة الزربة بالريف الجنوبي مما أدى لإصابة طفلين أثناء رعيهم للأغنام.

دمشق وريفها:
– اللجنة المدنية في مدينة الرحيبة بالقلمون الشرقي أجلت الاجتماع المقرر عقده اليوم  الأربعاء مع الوفد الروسي في المحطة الحرارية إلى أجل غير مسمّى.

درعا:
– قوات المعارضة متمثلةً غرفة عمليات البنيان المرصوص استهدفت مواقع قوّات النظام في حي سجنة بدرعا البلد رداً على قصف المناطق المحررة.

 دير الزور:
– غارات جوّية استهدفت محيط منطقة المعيزيلة الواقعة على الحدود الإدارية  لحمص وقرب بادية دير الزور.

 

photo ٢٠١٨ ٠٤ ٠٤ ٠٩ ٣٣ ٠٩

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى