الشأن السوري

إحباط محاولات للأسد شمال حمص، واجتماع جديد مع الروس

تواصل قوّات النظام محاولتها بالتقدّم إلى جبهات ريف حمص الشمالي، حيث أحبطت قوّات المعارضة، محاولة تسلّل إلى الجبهة الشرقية من الريف (عين حسن – العامرية) الليلة الماضية، وأوقعت خسائراً في صفوفهم.

وأفاد الناشط “مجاهد أبو البراء” إعلامي في قيادة الجبهة الشرقية لشمال حمص، لوكالة “ستيب الإخبارية” بأنّ مقاتلي المعارضة رصدوا تقدّم مجموعة عناصر للنظام من إحدى الحواجز القريبة من قرية عين الدنانير (الغاصبية) باتجاه نقاط الرباط في جبهة “عين حسين” في محاولة لزرع ألغام في المنطقة.

وقال أبو البراء: إنّه تم توزيع المرابطين على نقاط متقدّمة ونصب كمين للعناصر المتقدّمة من النظام، في تمام الساعة التاسعة ليلة أمس، ليتم التعامل معهم من قبل مقاتلي الجبهة الشرقية الذين أفشلوا محاولتهم، مكبّدينهم خسائراً في العتاد والأرواح، وهناك حسب المراصد ما لا يقل عن قتيلين وسبعة جرحى، وسط تكتيم إعلامي من النظام عن ذكر أيّ معلومة بخصوص الحادثة.

وفي سياق متصل، تحدّث الناشط الإعلامي في شمال حمص “سمير أبو خالد” لوكالة “ستيب” عن إصابة ثلاثة من مرابطي فصائل المعارضة بينهم إصابة خطرة على جبهات القتال في قرية “حوش حجو” إثر استهداف نقطة رباطهم بقذائف مدفعية وهاون، الليلة الماضية، من قبل مليشيات تابعة للحرس الثوري الإيراني وحزب الله اللبناني المتمركزة في قرية “الأشرفية”. مضيفاً: أنّ مقاتلي المعارضة المرابطين على جبهة “حوش حجو” وهي “الجبهة الجنوبية لتجمّع قرى السعن الأسود” ردّوا على مصادر القصف بقذائف هاون محقّقين بعض الإصابات.

وتأتي محاولات النظام، بعد تهديدات له ولروسيّا باجتياح المنطقة إن لم تخضع للتسويّة، ورغم إعلان وقف إطلاق النار في المنطقة، عقب اجتماع هيئة التفاوض مع الجانب الروسي يوم الأربعاء الفائت. وفي هذا السياق قالت هيئة التفاوض في ريفي حمص الشمالي وحماة الجنوبي، الليلة الماضية: إنّه “تم التأكيد على جلسة مع الجانب الروسي، عند الساعة الواحدة ظهر اليوم الأحد، في معبر الدار الكبيرة شمال حمص”.

ويوم أمس، تصدّت قوّات المعارضة، لمحاولة تقدّم لقوّات النظام على قريتي “سليم والحمرات” شمال حمص، تم خلالها تدمير وعطب ثلاث دبابات وعربة رشاش وأسفرت عن قتلى وجرحى من الطرفين، بينما قُتل سبعة من المعارضة خلال التصدّي لمحاولة تسلّل للنظام على جبهة “كفرنان” غربي مدينة “الرستن”.
f154c2fa fd23 49ad 97f0 a91b553d6182

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى