الشأن السوري

النظام يحتفل بالقلمون الشرقي عقب خروج آخر دفعة من المعارضة

وصلت القافلة الرابعة والأخيرة لمهجّري القلمون الشرقي بريف دمشق ، صباح اليوم الأربعاء، إلى معبر “أبو الزندين” غرب مدينة الباب بريف حلب شرقي، عبر (48) حافلة تقلّ على متنها 1368 شخصاً، بينهم (297 امرأة و 416 طفلاً) من مدن (الرحيبة – جيرود – الناصرة – الناصرية”، ثمّ توجّهت القافلة إلى مخيمات “جندريس” بريف مدينة “عفرين” شمال حلب.

فيما أشار مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” إلى خروج الأهالي في مدن “الرحيبة والضمير والناصرية وجيرود” ظهر اليوم، بمسيرات مؤيدة لنظام الأسد احتفالاً بخروج قوّات المعارضة منها. وفي السياق ذاته، نادت بلديات تلك المدن والبلدات بأنّه سيتم رفع أعلام النظام فيها، وطالبت الجميع بالتحضير لرفع العلم السوري وإزالة شعارات الثورة وأعلامها وصورها من ساحات المنطقة.

ويأتي تهجير منطقة القلمون الشرقي، بعد التوصل لاتفاق مع الجانب الروسي، في التاسع عشر من أبريل / نيسان الجاري، يقضي بخروج الفصائل وعائلاتهم إلى الشمال السوري، بعد تسليم كامل السلاح الثقيل والمتوسط، بالإضافة لمستودعات الذخيرة للنظام.

يُذكر أنّ القافلة الثالثة وصلت يوم أمس، إلى منطقة درع الفرات عبر إحدى عشر حافلة تقلّ (410) أشخاص، بينما الدفعة الثانية وصلت أول أمس، إلى مركز الإيواء في مخيم ساعد شمالي إدلب، صباح اليوم، مؤلفة من (31) حافلة تقل (1204) أشخاص بينهم مقاتلين من (هيئة تحرير الشام)، فيما وصلت الدفعة الأولى (1143 شخصاً) الأحد الفائت، بينما خرجت دفعة واحدة من مدينة “الضمير” الخميس الفائت، تضمّنت ألف مدني و (700) مقاتل، و وصلت إلى مخيمات شمال حلب. وذكر مراسلنا أنّ معظم المقاتلين الذين خرجوا من المنطقة هم من غير أبنائها حيث فضل الكثيرين من أبناء المنطقة إجراء مصالحات والبقاء فيها.

 

وصول مهجري القلمون الشرقي إلى معبر أبو الزندين غرب مدينة الباب
يوتيوب : https://youtu.be/UZZX-YtBCQ0
يوتيوب : https://youtu.be/qMqsM4jSsF0

شاهد احتفالات في مدينة الرحيبة بعد خروج قوات المعارضة منها نحو الشمال السوري
يوتيوب : https://youtu.be/x6wVmEGosg8

 

IMG 20180425 WA0117

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى