نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الأربعاء 25-4-2018

دمشق وريفها:
– أكثر من خمسين غارة جوّية استهدفت اليوم “مخيم اليرموك والحجر الأسود والتضامن والقدم” جنوب دمشق، بينما تم توثيق مقتل ستة مدنيين بينهم ثلاث سيّدات وإصابة آخرين بقصف ليلة أمس على مخيم اليرموك.
– أعلن تنظيم الدولة عبر وكالته أعماق، عن إعطاب ثلاث دبابات لقوّات النظام خلال المواجهات المستمرة في حي القدم جنوب دمشق.
– مسيرة مؤيد مؤيدة لنظام الأسد، في مدن القلمون الشرقي احتفالاً بخروج قوّات المعارضة منها. كما نادت بلديات مدن وبلدات القلمون بأنّه سيتم رفع أعلام النظام فيها، وطالبت الجميع بالتحضير لرفع العلم السوري وإزالة شعارات الثورة وأعلامها وصورها من ساحات المنطقة.

درعا:
– أعلنت قوّات شباب السنة عن تدمير تركس لتنظيم الدولة على جبهة “سحم” بصاروخ مضاد للدروع (فاغوت).
– تنظيم الدولة أعدم الشاب “محمد صالح الطعاني” من بلدة سحم الجولان بتهمة التخابر مع الجيش الحرّ.

حماة:
– مقتل شخص جرّاء القصف المدفعي الليلي على بلدة “قلعة المضيق” بالريف الغربي، من حواجز النظام المتمركزة في قرية الكريم في سهل الغاب.
– مروحيات النظام استهدفت بالأسطوانات المتفجرة محيط قرية الجبين بالريف الشمالي.
– مقتل مدني جرّاء قصف مدفعي وصاروخي استهدف مدينة “اللطامنة” وأطرافها من قبل قوّات النظام السوري المتواجدة في حلفايا، كما طالت عشرات الصواريخ مدينة “كفرزيتا” وقرية “الزكاة” فيما اشتعلت حرائق في المحاصيل الزراعية المحيطة بقرية “الأربعين” شمال حماة جراء قصف مماثل؛ بالتزامن مع تحليق مكثف لطيران الاستطلاع في سماء المنطقة، وغارات جوّية بعضها روسيّة طالت قرى “الزكاة والصخر و الأربعين”.
– مروحيات النظام استهدفت بالبراميل المتفجرة “وادي الجيسية” فيما طال قصف مدفعي 57 من جبل البحوث العلمية قرى “القنطرة والنزازة والقرباطية” بالريف الجنوبي.

حمص:
– أربع غارات جوّة للنظام الحربية استهدفت أحياء مدينة “الرستن” بالريف الشمالي بالتزامن مع استهداف المدينة بقذائف المدفعية من قبل قوّات النظام المتمركزة في كلية المدرعات بحمص، واقتصرت الأضرار على الماديّات.
– قوات الفيلق الرابع تصدّت الليلة الماضية، لمحاولة تسلّل لقوّات النظام على جبهة “المحطة” وأجبرتها على الانسحاب بعد إيقاع قتلى وجرحى في صفوف القوّات المتسلّلة.

إدلب:
– قصف مدفعي عنيف على بلدات ريف إدلب الشرقي الجنوبي من قبل حواجز النظام بريف حماة، مما أدى إلى مقتل امرأة في بلدة “البريصة” وإصابة آخرين، ومقتل مدني جراء في بلدة “الهبيط”.
– قذائف صاروخية تحمل مادة الفوسفور استهدفت محيط بلدة “بداما” بالريف الغربي مصدرها قوات النظام المتمركزة بجبل الأكراد بريف اللاذقية ولا معلومات عن إصابات.
– غارات روسيّة استهدفت قرية “أرينبة” وأطراف بلدة “النقير” وغارات لطائرات لنظام الحربية والمروحية استهدفت بلدة “كفرسجنة” ومدينة “كفرنبل” بالريف الجنوبي.

حلب:
– وصول القافلة الرابعة والأخيرة لمهجّري القلمون الشرقي على متنها 1368 شخصاً، بينهم (297 امرأة و 416 طفلاً) إلى منطقة درع الفرات بالريف الشمالي الشرقي.
– حالة غضب في مدينة أعزاز شمال حلب وإضراب للصرافين للمطالبة بتحسين الوضع الأمني وضبط السلاح في المدينة على خلفية حوادث اختطاف واختفاء شهدتها المدينة.

دير الزور:
– مقتل عدد من عناصر تنظيم الدولة بغارة لطائرة من دون طيار تابعة للتحالف الدولي استهدفت سيّارتهم في بلدة “الشعفة” بالريف الشرقي.

 

 

DSC07603

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى