الشأن السوري

ملخص ادلب اليومي 26-4-2018

الوضع العام:

تعرض صباح اليوم الناشط الاعلامي “مصطفى حاج علي” مراسل وكالة ستيب نيوز ورئيس دائرة الاعلام في تربية ادلب الحرة لمحاولة اغتيال من قبل مجهولين وإصابته اصابة خطرة نتيجة تعرضه لإطلاق نار بالقرب من بلدة النيرب شرقي ادلب نقل على أثرها الى مشفى باب الهوى الحدودي.

فيما اغتال مجهولون القيادي العسكري في “جيش الأحرار” “عبد الله سليم السيّد علي” الملقب بـ (أبي سليم بنش) على أطراف مدينة بنش شمال إدلب، بالتزامن مع اغتيال القيادي في “هيئة تحرير الشام” المدعو “أبو الورد كفربطيخ” ومرافقه عبر إطلاق الرصاص على سيّارته عند مفرق بلدة “كفربطيخ” شمالي معرة النعمان جنوب إدلب.

كما طالت الاغتيالات ثلاثة من شباب بلدة الزبداني غربي دمشق وتابعين لـ “هيئة تحرير الشام” وذلك عبر إطلاق نار من قبل مجهولين على طريق مدينة إدلب – بلدة معرة مصرين، وثلاثة مهاجرين تركستان بين قريتي “ملس وأرمناز” شمال غربي إدلب بالإضافة إلى مقتل الشاب “محمد نور الدين” وإصابة صديقه “محمد الشيخ يسوف” بطريقة اغتيال مماثلة، وذلك بالقرب من قرية “آبين” شمال إدلب، وهما من منحدرين من محافظة حلب ويقيمان في بلدة “زردنا” وغالباً نور الدين كان يعمل مع “جيش الأحرار”.

وفي سياق آخر تعرضت بلدة بداما بريف جسر الشغور غربي ادلب لقصف مدفعي من حواجز النظام في قلعة شلف بريف اللاذقية دون تسجيل اصابات.

received 323742211368782

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى