الشأن السوري

ملخص ريف دمشق اليومي 29-8-2014

الوضع العام:
القصف:
عربين  : غارة بالطيران الحربي استهدفت مدينة عربين اليوم مما أدى الى وقوع عدة جرحى  كما قامت قوات النظام بقصف مدينة عربين بصواريخ جديدة من نوعها أدى الى و قوع جرحى ايضا .

حمورية  : سقوط شهيدة من منطقة المرج و عشرة جرحى جراء استهداف المدينة بصواريخ جديدة من نوعها ايضا و وقوع اضرار مادية جسيمة بمنازل المدنين في المدينة

سقبا : خروج الأهالي بعد اداء صلاة الجمعة بمظاهرة تدعوا إلى توحيد الصفوف و تؤكد على أن الوحدة هي سبيل النصر

حرستا : قصف يستهدف المنطقة الواصلة بين دوما و حرستا , و كان مصدره ادارة المركبات

دوما : أربع غارات بالطيران الحربي استهدفت اليوم مدينة دوما كما استهدف المدفعية الثقيلة و مدافع 57 المدينة اليوم مما أدى السقوط خمسة شهداء و عدد كبير من الجرحى من بينهم نساء و أطفال .

خان الشيح :   تحليق للطيران المروحي والحربي صباحا وبشكل متواصل , وقصف متقطع من تلة الكابوسية والدبابات المتمركزة على أوتستراد السلام تركزت على منطقة مزارع القصور , فيما شهدت انقطاعا طويلا لتيار الكهربائي وخاصة بفترة المساء .

الطيبة :   سقوط قذيفتين على البلدة من المدفعية المتمركزة على جبل المضيع

داريا :   قامت قوات النظام بإحراق مدرسة الإخاء العربي بالإضافة لبعض الأبنية المحيطة بمشفى الرضوان , بالتزامن مع قصف مدفعي وصاروخي على وسط المدينة .

القنيطرة :   تمكن الثوار من تحرير أجزاء واسعة من قرية الرواضي بريف القنيطرة بعد اشتباكات عنيفة مع الشبيحة المتمركزة في المنطقة, تزامن ذلك مع إعلان الأمم المتحدة احتجاز 43 من قوات حفظ السلام الدولية في الجانب السوري من مرتفعات الجولان على يد مجموعة مسلحة لم تحدد هويتها.

ريف دمشق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى