الشأن السوري

ملخص ريف دمشق اليومي 23-9-2014

القصف:

عين ترما : تعرّضت البلدة اليوم للقصف المدفعي المتقطع ولا أنباء عن وقوع إصابات  .

الدخانية : شنَّ الطيران الحربي اليوم غارتين جويتين على منطقة الدخانية تسببت بدمار وأضرار مادية.

دوما : قصف مدفعي من قبل قوات النظام استهدف مدينة دوما اليوم ما أدى إلى سقوط عدد من الجرحى ، كما تعرّضت المدينة أيضاً للقصف بقذائف الهاون.

عدرا : شنَّ الطيران الحربي اليوم ثمانية غارات جوية استهدفت مدينة عدرا البلد ، وسط قصف عنيف على المدينة بالمدفعية ولا أنباء عن وقوع إصابات .

خان الشيح زاكية : ألقى الطيران المروحي اليوم خمسة براميل على مزارع البلدة و قصف الطريق الواصل بين بلدة زاكية وخان الشيح بقذائف الدبابات وعربات الشيلكا من الفوج 137.

الطيبة : قصف متواصل على بلدة الطيبة منذ الصباح الباكر حيث سجل سقوط مالا يقل عن 100 قذيفة تسببت بأضرار مادية وبعض الإصابات بين المدنيين.

المقيلبية : شهيدان وجرحى جراء القصف العنيف على بلدة المقيلبية اليوم كما قامت عربة الشيلكا المتمركزة داخل اللواء 75 باستهداف شوارع البلدة بعدة رشقات.

الكسوة : قصف عنيف من عربات الشيلكا في جبل المضيع و اللواء 75 على المنطقة الواقعة بين الكسوة و المقيلبية اليوم كما أن عناصر النظام المتمركزة عند حاجز أبو بكر استهدفت الحارة الغربية من المدينة برشاش 14.5.

القلمون : شنَّ الطيران الحربي اليوم غارات جوية مكثفة حوالي17 غارة على جرود القلمون.

بيت سابر : ألقىالطيران المروحي اليوم خمسة براميل متفجرة على وسط البلدة ما أدى إلى سقوط عدد من الشهداء والجرحى.

الاشتباكات :

الطيبة خان دنون : دارت اليوم  اشتباكات عنيفة بين كتائب الثوار وقوات النظام في بلدة الطيبة، وسط قصف عنيف بالمدفعية من الجبال والتلال المحيطة بالبلدة مما أدى لسقوط جرحى وارتقاء شهيدين وقد تمكن الثوار من اسقاط طائرة حربية في سماء الغوطة الغربية حيث تمكنوا من اصاباتها فوق بلدة الطيبة.

الدخانية : دارت اليوم اشتباكات بين القيادة الموحدة للجيش الحر وقوات النظام ما أدى إلى استشهاد الملازم أبو النور “قائد في حركة احرار الشام” أثناء الاشتباكات التي حصلت  في المنطقة.

عدرا : تمكّنت كتائب الثوار من القيادة الموحدة اليوم من تدمر دبابة (T72) و عربة “BMB” ومدفع 23 على جبهة عدرا الانشاءات وأسر ضابط من قوات النظام ” العقيد  موسى العلي ” خلال الاشتباكات الدائرة في المنطقة.

ريف دمشق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى