الشأن السوري

ملخص ريف دمشق اليومي 24-9-2014

القصف:

عدرا : استهداف عدرا العمالية اليوم بالغازات السامة ما أدى إلى عدد كبير من حالات الاختناق و 7 حالات وفاة ومن بينهم محتجزين وأسرى للنظام .

الدخانية : تعرّضت المدينة اليوم للقصف المدفعي العنيف حيث اقتصرت الأضرار على المادية فقط.

دوما : شنَّ الطيران الحربي أربع غارات جوية استهدفت مدينة دوما في الغوطة الشرقية اليوم ، أسفرت عن سقوط عدد كبير من الجرحى، كما تعرَّت المدينة أيضاً للقصف براجمات الصواريخ وقذائف الهاون استهدف مدينة دوما و أطرافها ما أسفر عن ارتقاء ثلاثة شهداء وسقوط عدد كبير من الجرحى معظمهم من النساء والأطفال بسبب انهيار مبنيين فوق ساكنيهم.

عين ترما زملكا : قصف مدفعي وبقذائف الهاون تعرّضت له كل من بلدتي عين ترما و زملكا اليوم واقتصرت الأضرار على المادية فقط.

خان الشيح : قصف متقطع بالمدفعية الثقيلة على مزارع العباسة ومحيط المخيم الغربي اليوم وقوات النظام المتمركزة بالفوج 137 تستهدف الطريق الواصل مع زاكية بالأسلحة الرشاشة منذ الصباح الباكر واستهدفت منازل المدنيين في المخيم بعدة رشقات من عربة الشيلكا المتمركزة داخل الفوج 137.

الطيبة : تعرّضت المنطقة اليوم للقصف المدفعي العنيف من جبل المضيع ومن عربات الشيلكا ولا أنباء عن إصابات.

المقيلبية : قصف مدفعي عنيف على بلدة المقيلبية اليوم ما أدى إلى 4 شهداء و 10 جرحى بينهم أطفال ونساء أحدهم بحالة خطرة ، بالإضافة إلى دمار في الأحياء السكنية وتضرر كبير في البنى التحتية ” كهرباء – هاتف “.

الكسوة : تم اليوم رصد إطلاق ثلاثة صواريخ أرض أرض من تلة الثعالب باتجاه بلدات و قرى القنيطرة المحررة .

الديرخبية : قصف عنيف بقذائف الدبابات و الشيلكا استهدف منطقة السهلي في بلدة مرانة و طريق بلدة الديرخبية بالريف الغربي اليوم.

المعضمية : قامت قوات النظام المتمركزة على جبال المدينة باستهداف الأحياء السكنية بسلاح الشيلكا ولا أنباء عن وقوع إصابات.

الاشتباكات :

الدخانية : استمرار الاشتباكات لليوم التاسع عشر على التوالي في حي الدخانية بين القيادة الموحدة للجيش الحر في الغوطة الشرقية و قوات النظام المدعومة بالدبابات و غطاء جوي بالطيران الحربي و الصواريخ , في محاولات متكررة لقوات النظام لاستعادة سيطرتها على الحي الذي سيطر عليه المجاهدون مؤخراً .

البلالية : دارت اليوم اشتباكات بين القيادة الموحدة للجيش الحر وقوات النظام في بلدة البلالية.

حرستا إدارة المركبات : تمكنت كتيبة القناصين المنتشرة على الأبنية المرابطة في جبهة إدارة المركبات من قنص عدد من عناصر قوات النظام بقناصة من عيار 14.5 محلية الصنع ما دفع قوات النظام للرد بقصف هيستيري وجنوني.

الطيبة : دارت اليوم اشتباكات على أطراف البلدة حيث قامت جبهة ثوار سوريا باستهداف قوات النظام بالأسلحة الرشاشة خلال الاشتباكات الدائرة على أطراف البلدة .

المعضمية : شهدت المدينة ليلة أمس اشتباكات عنيفة جداً على جبهة الأثرية بالتزامن مع قصف من الدبابة المتمركزة بمنطقة المشروع حيث قام القناص المتمركز بالمنطقة الشرقية للمدينة باستهداف الأحياء السكنية ولا أنباء عن إصابات.

ريف دمشق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى