الشأن السوري

ملخص دمشق اليومي 28-9-2014

الوضعالعام:

الدخانية : تدمير مدرعة bmb وقتل من فيها من قوات الأسد في بلدة الدخانية حسبما أفاد المكتب الإعلامي للقيادة العسكرية الموحدة قبل قليل، فيما تدور معارك عنيفة داخل بلدة الدخانية منذ الصباح في ظل قصف مدفعي يستهدف البلدة وأطرافها من جهة عين ترما.

مخيم اليرموك: اشتباكات بالأسلحة الخفيفة على إحدى محاور القتال في مخيم اليرموك .

الحجر الاسود: انسحبت اليوم جميع الفصائل العسكرية التي كانت تحاصر وتقاتل تنظيم ” داعش ” في حي الحجر الأسود في جنوب دمشق، وذلك بسبب ضربات التحالف الدولي ضد التنظيم على أن يكف الأخير عن قتالهم، وفي حال عدم التزامه فسيعاودون القتال جميعاً بحسب مصدر عسكري من أحد التشكيلات.

ويذكر أنه استمر حصار عدد من الفصائل العسكرية لتنظيم الدولة في حي الحجر الأسود عدة أشهر إثر اشتباكات اندلعت بين الطرفين بعد هجوم مفاجئ للتنظيم على مقرات الجبهة الإسلامية والاتحاد الإسلامي لأجناد الشام في بلدة يلدا وأسر قادات الجبهة والاتحاد .

 

أسباب انقطاع الانترنت والبطء الشديد في دمشق وريفها

خروج بعض مقاسم دمشق وريفها عن خدمة ADSL , حيث تم انقطاع خدمة الـ ADSL بشكل شبه كامل عن بعض المقاسم: مثل قدسيا , ضاحية قدسيا , دمر , الدويلعة , المهاجرين …. ومقاسم أخرى

بقية المقاسم تعاني من بطء شديد وتقطع بالاتصالات وخصوصاً خلال الفترة المسائية .

ويذكر بأن المشكلة مستمرة من حوالي 4 أيام وللأسف لم يتم حلها بعد من قبل وزارة الاتصالات .

بعض الفنيين أكدو لنا بأن سبب البطء هو حالات الاختناق التي أصابت المقاسم , حيث قامت المؤسسة بتركيب عدد كبير من البوابات فيها ومن دون دراسة توسعة حزمة المعطيات الخاصة بالمقسم. وطبعا لم تظهر المشكلة إلا عندما أصبح التقنين الكـهربائي شبه معدوم بدمشق وريفها

دمشق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى