الشأن السوري

ملخص ريف دمشق اليومي 29-9-2014

القصف:

عين ترما :شنَّ الطيران الحربي اليوم أربعة غارات جوية على بلدة عين ترما بريف دمشق استهدفت منطقة الوادي دون وقوع إصابات ‫.

الدخانية : شنَّ الطيران الحربي عدة غارات جوية على البلدة اليوم كما تعرّضت البلدة أيضاً للقصف المدفعي والصاروخي ما أدى إلى أضرار مادية كبيرة.

دوما : عبوتان ناسفتان مزروعتان في سيارة بمدينة دوما، انفجرت إحداهما صباح اليوم، وأسفرت عن إصابة مرافق قائد جيش الأمة بجراح بليغة فضلاً عن الأضرار المادية، ولم يكن قائد جيش الأمة (أحمد طه) متواجداً حين وقوع الانفجار .

يذكر أن (أحمد طه ) تعرض لمحاولة اغتيال منذ ثلاثة شهور تقريباً، أصيب بجراح طفيفة على أثرها.

جرمانا : إصابة شخصين ووقوع أضرار مادية جراء سقوط أربعة قذائف هاون على بلدة جرمانا بريف دمشق ظهر اليوم.

خان الشيح : قصف بالمدفعية الثقيلة بالإضافة لتمشيط بالرشاشات الثقيلة على محيط أوتوستراد السلام ، واستهداف الطريق الواصل مع زاكية من عربة الشيلكا المتمركزة بالفوج 137 بعدة رشقات ولا أنباء عن وقوع إصابات .

قارة : شنَّ الطيران الحربي اليوم ستة غارات جوية استهدفت جرود البلدة تسببت بأضرار مادية.

داريا : قام مقاتلو لواء شهداء الإسلام اليوم بتفجير نفق لقوات النظام في الجبهة الشمالية لمدينة داريا ما أدى إلى مقتل وجرح العشرات كانوا داخل النفق ، حيث تم نقل الجرحى والقتلى إلى مشفى الرازي على اوتوستراد المزة, هذا وقد ألقى الطيران المروحي أربعة براميل متفجرة على وسط المدينة ليلاً.

بيت جن : ألقى الطيران المروحي اليوم 12 برميل متفجر على مزرعة بيت جن اليوم تسبب بدمار كبير في المنطقة.

الزبداني : تعرّضت مدينة الزبداني اليوم لقصف عنيف بالمدفعية الثقيلة ولا أنباء عن وقوع إصابات.

الديرخبية : تم اليوم استهداف البلدة بعدة قذائف مدفعية وإطلاق نار متقطع من الرشاشات الثقيلة على الحاجز، كما استهدفت عدة قذائف أراضي السهل في زاكية ، كما أن سرية القنص التابعة لتحالف الراية الواحدة استهدفت اثنان من عناصر النظام على خزان البلدة.

كناكر : قصف من اللواء 121 بالمنطقة على بلدات وقرى القنيطرة المحررة.

الاشتباكات :

الدخانية :اشتباكات عنيفة دارت منذ مساء أمس و حتى صباح اليوم في حي الدخانية و جبهة المتحلق الجنوبي بالقرب من مدينة عين ترما بين القيادة العامة للغوطة وقوات النظام.

دوما : اشتباك بين الجيش الحر وقوات النظام في تل كردي الواقعة بين دوما و عدرا اليوم ونزوح للأهالي من بلدة الريحان.

عدرا : درات صباح اليوم اشتباكات بين القيادة العامة وقوات النظام على أطراف مدينة عدرا حيث تمكن الثوار من قتل نحو 30 عنصر وتدمير عربة BMP ومدفع 23 ودبابة T72 ,كما أوقعوهم بكمين على أطراف المدينة حيث تم قتل 7 آخرين بعد تفجير ألغام بهم ، كما دارت اشتباكات في محيط سجن عدرا المركزي ترافق ذلك مع سقوط قذائف هاون بالإضافة لمنع المدنيين من الدخول للزيارات وقناص اوتوستراد حرستا اليوم لم يهدأ والدخول حصراً للعسكريين وعن أحد العناصر الاشتباكات محاولة لاقتحام السجن وإخلاءه.

ريف دمشق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى