الشأن السوري

ملخص درعا اليومي 17-10-2014

القصف :

درعا المحطة : قصف بالدبابات من حي سجنه استهدف حي طريق السد

صيدا :: قام الطيران المروحي باستهداف البلدة بالبراميل المتفجرة رافق ذلك قصف مدفعي من قبل قوات النظام ..

الطيبة :: قام الطيران المروحي باستهداف البلدة بالبراميل المتفجرة .

أم المياذن :: قام الطيران المروحي باستهداف البلدة بـ 12 غارة جوية وأكثر من 150 قذيفة وصاروخ عنقودي من قبل قوات النظام ..

نصيب :: خمس غارات من الطيران الحربي الميغ على محيط بلدة نصيب منذ الصباح ترافقت باستهداف البلدة بعدة قذائف مدفعية وعنقودية ولم تسفر عن أي إصابات

المسيفرة :: قام الطيران المروحي باستهداف أطراف بلدة المسيفرة بالبراميل المتفجرة

الجيزة :: قصف بالقذائف العنقودية على البلدة من قبل قوات النظام .

دير العدس :: قام الطيران المروحي باستهداف البلدة ب 4 براميل متفجرة ليلا ..

الشيخ مسكين :: قصف عنيف على مدينة الشيخ مسكين ليلا من قبل قوات النظام المتمركزة في تل حرفوش كما قام الطيران المروحي بإلقاء البراميل المتفجرة على الحي الجنوبي للمدينة

عتمان :: قام الطيران المروحي بإلقاء برميل متفجر على البلدة مما سبب دمارا واسعا أصاب منازل المدنيين ..

ابطع :: سقوط جريح جراء سقوط قذيفة على البلدة من قبل قوات النظام كما قام طيران النظام المروحي بإلقاء أربعة براميل متفجرة على بلدة إبطع..

الحارّة :: استهداف تل الحارّة والكتيبة الشمالية بعدد من قذائف المدفعية والهاون من قبل قوات النظام

الاشتباكات :

درعا البلد : دارت اشتباكات عنيفة بين فرقة 18 آذار وقوات النظام على أطراف حي المنشية بدرعا البلد . كما قام الجيش الحر باستهداف قوات النظام المتمركزة بحي المنشية بقذائف الهاون والرشاشات الثقيلة محققا إصابات مباشرة.

درعا المحطة :: استمرار معركة ذات السلاسل و أبطال الفيلق الأول يدكون مواقع قوات النظام في درعا المحطة بقذائف الهاون وتحقيق إصابات مباشرة بصفوف قوات النظام ..

أم المياذن :: أعلنت ألوية العمري بالمشاركة مع فصائل أخرى من الجبهة الجنوبية عن بدء معركة ((أهل العزم)) وذلك لتحرير الأهداف والنقاط التالية :

1- حاجز أم المياذن. 2- معصرة أم المياذن. 3- ثكنة الاستراحة. 4- ثكنة الملحمة. 5- ثكنة الكازية.

هذا وتهدف هذه المعركة لتحرير جميع هذه النقاط والتي تقع على الاستراد الدولي دمشق – عمان وتحرير المنطقة الممتدة من جسر أم المياذن حتى باب جمرك نصيب

حاجز أم المياذن الذي يفصل بين بلدتي الطيبة وأم المياذن على الاوتستراد الدولي دمشق عمان . وذو أهمية عسكرية لحماية جمرك نصيب الحدودي.

حاجز أم المياذن مدعم بشكل قوي وهو مرتفع عن ارض البلدة ويبعد عن مركز حدود نصيب ما يقارب 2 كيلو وهو خط الدفاع الوحيد عن المركز وعناصره من الفرقة 15 قوات خاصة وبعض عناصر الجوية

حيث نتج عن المعركة انسحاب حاجز (جسر الطيبة – أم المياذن) نتيجة استهداف الحاجز من قبل جيش اليرموك وألوية العمري بقذائف الهاون كما تمكن أبطال ألوية العمري من إعطاب عددا من آليات قوات النظام وقتل عدد أخر منهم ..

عتمان :: قام أبطال لواء المعتز بالله باستهداف أماكن قوات النظام بقذائف الدبابات ومضادات الطيران وضرب دشمه يتحصن بها عناصر من قوات النظام بصاروخ أوسا وتحقيق إصابات مباشره حيث دارت اشتباكات متقطعة بمضادات الطيران بين لواء المعتز بالله وقوات النظام على جبهة حاجز الكازية العسكرية في الحي الجنوبي من البلدة .

الشيخ مسكين :: دارت ليلا اشتباكات عنيفة بين أبطال الجبهة الجنوبية وقوات النظام على حاجز الناحية في المدينة

نوى :: تمكن أبطال الجيش الحر ألوية نوى من إعطاب دبابة على ‫‏تل ‫أم حوران بصاروخ تاو ما أدى لاشتعال الدبابة ..

درعا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى