الشأن السوري

ملخص درعا اليومي 22-10-2014

القصف :
استهدفت قوات النظام صباح هذا اليوم بالطيران المروحي والميغ الحربي عدد من المناطق بريف درعا منها : ( الشيخ مسكين – أم المياذن – طفس ) بعدة غارات جوية مستهدفة منازل المدنيين مما أدى لاستشهاد رجل مسن وهو من بلدة عتمان ولكن نازح في بلدة طفس كذلك استشهاد سيدة من مدينة طفس على الحدود الأردنية متأثرة بجراحها ويضاف لذلك سقوط عدد من الجرحى من المدنيين ..
وكما قامت قوات النظام باستهداف كلا من ) درعا البلد – النعيمة – اليادودة – طفس – بصر الحرير – خراب الشحم ) بقذائف المدفعية الثقيلة وقذائف الهاون والدبابات .
كما استهدفت قوات النظام المتواجدة على حاجز المفطرة صباح اليوم السهول الممتدة بيـن بلدة عتمان وبلـدة اليادودة بشگل جنوني من عربات الشيلكا ..
الاشتباكات :
عتمان :: ضمن معركة رمي الجمرات لفك الحصار عن بلدة عتمان الصامدة قامت مجموعة من لواء المعتز بالله باستهداف قوات النظام في حاجز معصرة أبو نعيم و حاجز السرو بقذائف الدبابة ومضادات الطيران وتحقيق إصابات مباشره
الشيخ مسكين :: دارت اشتباكات عنيفة على طريق نوى – الشيخ مسكين تمكن أبطال كتيبة الشهيد محمد الحمصي من خلالها من إعطاب دبابة تابعة لقوات النظام عند حاجز الوحدة الإرشادية بالشيخ مسكين
نوى :: محاولة تسلل لقوات النظام من الجهة الشرقية لمدينة نوى باءت بالفشل و بعد أن تصدى لهم المجموعات المرابطة من لواء أحرار نوى و أردوهم بين قتيل و جريح ..

IMG_3116

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى