الشأن السوري

ملخص ادلب اليومي 22-10-2014

قـــــصف :
تعرضت عدة بلدت في ريف ادلب لقصف بالطيران الحربي والبراميل المتفجرة التابعة لقوات النظام وقد تركز القصف على بلدات ” سراقب وخان السبل وشلخ و خان شيخون وبنش ومعر دبسي و معرشورين و تفتناز ومطار تفتناز و قرى أبو الضهور ” أدى القصف لوقوع شهداء في خان السبل وخان شيخون و تفتناز و بلدة الحردانة في ريف ابو الضهور والكثير من الاصابات في صفوف المدنيين وضرر بالمباني في خان شيخون و خان السبل ومعر دبسي وشلخ .
اشتباكات :
هدوء كبير تشهده جهات القتال في الريف الادلبي وخاصة جبهتي وادي الضيف ومعسكر الحامدية والحواجز التابعة لهما جنوب وشرق معرة النعمان حيث يرابط الثوار من الجيش الحر ( فيلق الشام – الفرقة 13 – جبهة ثوار سوريا …. ) وبعض الكتائب والفصائل الاسلامية ( الجبهة الاسلامية وجبهة النصرة ) على تخوم وادي الضيف وعلى اطراف معسكر الحامدية وبلدتي بسيدا ومعر حطاط جنوب معرة النعمان على الطريق الدولي .
أخبار منوعة :
وزارة الدفاع : اصدرت وزارة الدفاع لدى النظام الوري قرارا يقضي بمنع اعطاء جوازات سفر لشريحة كبيرة من الشبان ممن تتراوح اعمارهم من مواليد 1985 الى مواليد 1991 وسيتم القاء القبض عليهم وسوقهم للجيش فور التقاطهم مباشرة وفي ذلك سيقحم شريحة واسعة جدا بالحرب الدائرة والتي قد تتجاوز مئات الألوف من الشبان .
سراقب : اختطاف شاب من مفرق كفر عميم سراقب على يد مجهولين واسمه عبد الله بكور

ادلب الخضراء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى